لاعب نرويجي يرفض عرضاً من نادٍ إسرائيلي: لا أريد أموالاً ملطخة بالدماء

20 سبتمبر 2024
ساتر يلعب حالياً مع نادي روزنبورغ النرويجي (موقع روزنبورغ الرسمي)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- رفض لاعب نادي روزنبورغ النرويجي، أولي ساتر، عرضاً من فريق مكابي حيفا الإسرائيلي بسبب الاضطهاد الذي تتعرض له فلسطين، مؤكداً أن المال لا يمكن أن يشتري قيمه.
- أوضح ساتر أنه لا يريد أموالاً ملطخة بالدماء، حتى لو كانت 500 مليون دولار، مما أثار تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي ودعماً من العديد من روادها.
- جاء موقف ساتر بعد دعم جماهير نادي سلتيك الاسكتلندي لقضية فلسطين، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا.

رفض لاعب نادي روزنبورغ النرويجي لكرة القدم، أولي ساتر (28 عاماً)، عرضاً من فريق مكابي حيفا الإسرائيلي، بسبب الاضطهاد الذي تتعرض له فلسطين، جراء حرب الإبادة المستمرّة على قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وقال أولي ساتر، في بيان نشره عبر حساباته الرسمية، ونقله موقع تي 24 التركي، مساء الخميس: "لقد رفضت عرض مكابي حيفا، لأنني لن أمثل دولة تضع حداً لحياة الأبرياء، لا يمكن للمال أن يشتري قيمي".  

وأوضح اللاعب النرويجي، أيضاً أنه لا يريد الحصول على أموال ملطخة بالدماء، مضيفاً: "حتى لو عرضوا عليّ 500 مليون لن أقبلها، لا أريد أموالاً ملطخة بالدماء في حسابي البنكي، هناك أشخاص لا يستطيعون العيش بأمان في منازلهم. إنه أمر جنوني تماماً". وتسببت تصريحات أولي ساتر هذه، الذي عرض عليه النادي الإسرائيلي مبلغ 850 ألف دولار، بحسب تقارير صحافية نرويجية، في تداعيات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي دعم فيه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللاعب النرويجي، بحسب ما كشفه، الموقع التركي.

وجاء موقف اللاعب هذا، بعد ساعات من مواصلة جماهير نادي سلتيك الاسكتلندي، دعمهم لقضية فلسطين، وذلك خلال لقاء سلوفان براتيسلافا التشيكي، على ملعب سلتيك بارك، في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونشرت منصة بي بي تي التركية، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، تظهر فيه مجموعة كبيرة من جماهير النادي الاسكتلندي، وهي ترفع الأعلام الفلسطينية، قبل انطلاق المواجهة، في الوقت الذي كان فيه أنصار النادي يرددون أغنية "واك أون"، التي يتغنون بها دائماً قبل بدء مباريات الفريق، في نوع من الدعم للاعبيهم، فيما وجهت الجماهير رسالة دعم لفلسطين كتبت فيها: "يستطيعون قمعك، ويستطيعون حبسك، لكنهم لن يحطّموا عزيمتك. غزّة. جنين. طولكرم. نابلس. لن تسيروا وحدكم أبداً".

المساهمون