لبنان بدون جماهيره في تصفيات مونديال 2022.. والسبب ليس كورونا!

03 نوفمبر 2021
منتخب لبنان يحتل المركز الثالث في مجموعة التصفيات (حسين بيضون)
+ الخط -

سيخوض منتخب لبنان لكرة القدم مباراتيه المقبلتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ضد منتخبي إيران والإمارات بدون جماهير، وذلك بناءً على قرار من الاتحادين الدولي للعبة "فيفا" والاتحاد الآسيوي.

وفي بيان رسمي نشر على حسابات الاتحاد اللبناني، قال الأخير: "بناءً لقرار الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم، سوف تقام مباراتا منتخب لبنان الوطني مع منتخبي إيران والإمارات في إطار الأدوار النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم - قطر 2022 المقررتين بتاريخ 11 و16 نوفمبر 2021 على ملعب بلدية صيدا بدون جمهور".

وكان منتخب لبنان يُمنّي النفس أن يخوض المواجهتين المهمتين بدعمٍ جماهيري، خاصة أنّه يحتلّ المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، خلف المتصدرة إيران بـ10 نقاط وكوريا الجنوبية بـ8 نقاط، فيما يأتي منتخب الإمارات ثالثاً والعراق ثانياً (2) وسورية بنقطة واحدة.

وكان الاتحاد اللبناني قد حاول في الأيام القليلة الماضية تغيير قرار فيفا، بعد تسريبات أكدت منع الجماهير من الحضور، إلا أن القرار بقي على حاله، بعد تقاير بعثت من شركة أمنية مختصة أجرت تقييماً للشارع اللبناني أمنياً في الفترة الماضية، لا سيما بعد أحداث الطيونة، التي شهدت مقتل 7 أشخاص.

كما أن المباراة الثانية ستقام بين الإمارات ولبنان، وسط أزمة دبلوماسية غير مسبوقة بين البلدين ودول خليجية أخرى عقب تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، تتعلق بالحرب في اليمن.

يُذكر أن وزير الشباب والرياضة اللبناني، جورج كلاس وجّه كتابين إلى وزارتي الدفاع والداخلية لتأمين المباراتين بحضور نسبة حضور تصل إلى 60% في ملعب صيدا البلدي، الذي تم تجهيزه لهذه المناسبة، لكن القرار كان لفيفا والاتحاد الآسيوي، الذي فضّل عدم المخاطرة لا سيما أن الأوضاع في البلاد غير مستقرّة.

المساهمون