لقجع وحكيمي يتدخلان لإنقاذ حياة لاعب مغربي من مرض في القلب

19 أكتوبر 2024
حكيمي في ملعب أليانز ريفييرا في نيس في 6 أكتوبر 2024 (فاليري هاش / Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يعاني سمير ويدار، لاعب نهضة بركان السابق، من أزمة صحية خطيرة بسبب تضخم عضلة القلب، مما أثر على وظائف الكبد والكلى، ويحتاج لعملية زراعة قلب خارج المغرب لإنقاذ حياته.

- أبدى رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، ومؤسسة أشرف حكيمي الخيرية استعدادهم لتغطية تكاليف العملية الجراحية، مع دعم من لاعبي منتخب أسود الأطلس.

- تسابق عائلة ويدار الزمن لإنهاء الإجراءات الإدارية والطبية لنقله إلى أوروبا، حيث تدهورت حالته الصحية بشكل ملحوظ مؤخراً.

 

يُعاني لاعب نادي نهضة بركان سابقاً، سمير ويدار (34 عاماً)، وضعاً صحياً حرجاً إثر تفاقم أزمته مع مرض في القلب، جراء آثار إصابته بفيروس كورونا قبل أربع سنوات، ما دفع أسرته، ولا سيما زوجته، إلى توجيه نداء استغاثة من أجل إنقاذ حياة زوجها، وهو أب لطفلين، والعمل على نقله خارج المغرب لإجراء عملية زراعة معقدة.

ويشكو اللاعب سمير ويدار من الاختناق والإعياء جراء تضخم عضلة القلب بشكل مقلق، ما أثر سلباً كذلك على وظيفة الكبد والكلى، وتطلّب من الأطباء المشرفين على حالته الصحية وضعه تحت المراقبة المستمرة، تحسباً لأي أزمة مفاجئة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من عائلة اللاعب سمير ويدار لـ"العربي الجديد"، السبت، أن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع أبدى استعداداً لمساعدة اللاعب على تجاوز محنته الصحية، كما تفاعلت مؤسسة أشرف حكيمي الخيرية، بدورها مع نداء أسرة سمير ويدار، من أجل إنقاذ حياته.

وأضاف المصدر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم ومؤسسة أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، سيتكفلان بمصاريف العملية الجراحية التي سيخضع لها اللاعب السابق لنهضة بركان خارج المغرب، وذلك بعد التوصل بالتقرير الطبي، إضافة إلى أن عدداً من لاعبي منتخب أسود الأطلس أبدوا استعدادهم لمساعدة اللاعب سمير ويدار حتى يتجاوز محنته مع مرض القلب.

وتابع المصدر قائلاً: "لم يتبق سوى إنهاء بعض الإجراءات الإدارية ومتطلبات هذه العملية المعقدة الخاصة بزراعة القلب خارج المملكة، وعليه، تسابق عائلة اللاعب ويدار الوقت لإنهاء الترتيبات الطبية والإدارية، لنقله على عجل إلى إحدى المصحات الخاصة في أوروبا، ولا سيما أن وضعه الصحي زاد سوءاً في الفترة الأخيرة، بسبب انتفاخ عضلة القلب، ما أثر سلباً على وظيفة عدد من الأعضاء الحيوية".

المساهمون