ليفربول يجهز بديل فان دايك بصفقة من "الليغا"

14 أكتوبر 2024
فان دايك على ملعب فريقه ليفربول في مواجهة بورنموث، سبتمبر 2024 (ديف هواث/Getty)
+ الخط -

يوجّه نادي ليفربول الإنكليزي أنظاره إلى الدوري الإسباني "الليغا"، في إطار سعيه لتعزيز خط الدفاع، وتأمين بديل مناسب لقائده الهولندي، فيرجيل فان دايك (33 عاماً)، بحثًا عن مدافع جديد يستطيع تقديم الإضافة المطلوبة، إذ يُجري "الريدز" تحركات جدية للتعاقد مع المدافع لاعب نادي إشبيلية، الفرنسي لويك بادي، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 20 مليون يورو.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الاثنين، أن نادي إشبيلية رغم أنه قام بتمديد عقد اللاعب حتى 2029، فإن ليفربول يُراقب الوضع عن كثب، ويستعد للتحرك، في حال فتح النادي الأندلسي الباب أمام بيعه، مقابل مبلغ مالي حدده بكونه لن يقل عن 20 مليون يورو، وهو مبلغ يبدو أن ليفربول مستعد لدفعه لتعزيز دفاعه بالمواهب الشابة. ويمتد عقد فان دايك الحالي مع ليفربول حتى يونيو/ حزيران من العام 2025، ومع بلوغه سن 33 عاماً، بدأت إدارة النادي تبحث عن بديل بعقدٍ طويل الأمد يعزز استقرار الدفاع. ومن بين الأسماء التي رصدتها الإدارة الفنية، المدافع الفرنسي يبرز لويك بادي، الذي انضم إلى إشبيلية من رين، مقابل 12 مليون يورو، ويُقدم مستويات قوية منذ وصوله إلى "الليغا".

ويبلغ بادي من العمر 24 عامًا، وسبق له المشاركة مع منتخب فرنسا في الألعاب الأولمبية، كما يُعتبر واحداً من أفضل المدافعين الشبان في إسبانيا حالياً، وقد خاض منذ بداية الموسم الحالي سبع مباريات مع إشبيلية تحت قيادة المدرب غارسيا بيمينتا، مما لفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية، بما في ذلك ليفربول، الذي يُعد الآن الأكثر اهتماماً بضمه.

المساهمون