مايك تايسون يواجه عقوبة الحرمان من النزال المرتقب

26 سبتمبر 2024
ظهر تايسون في مؤتمر صحافي في نيويورك، 13 مايو/أيار 2024 (كينا بيتانكور/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يواجه مايك تايسون عقوبة الحرمان من النزال ضد جيك بول في 15 نوفمبر، بعد اعترافه بتعاطي الماريغوانا لتخفيف آلام المفاصل خلال معسكره التدريبي.
- وسائل الإعلام الأميركية تطالب لجنة تكساس الرياضية بالتدخل وإخضاع تايسون لفحوصات طبية، نظراً لأن المخدرات محظورة.
- تايسون يصر على خوض النزال رغم الانتقادات بسبب فارق العمر، مدفوعاً بالأموال الضخمة التي سيحصل عليها من بث النزال على "نتفليكس".

يواجه أسطورة المُلاكمة، الأميركي مايك تايسون (58 عاماً)، عقوبة الحرمان من خوض النزال المرتقب ضد خصمه جيك بول، المقرر في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بولاية تكساس، بعدما كشف عن بعض الحقائق الصادمة، التي يعتمد عليها في مُعسكره التدريبي المغلق.

واعترف المُلاكم الأميركي، مايك تايسون، في حديثه الذي نقلته صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الأربعاء، بأنه عانى كثيراً الإرهاق البدني خلال المعسكر التدريبي المُغلَق، الذي يستعد فيه لخوض النزال ضد جيك بول، الأمر الذي جعله يلجأ إلى تعاطي "الماريغوانا"، من أجل نسيان آلام مفاصله، وهو يدرك جيداً أن ما يقوله سيجعله تحت وطأة إلغاء المواجهة التي تنتظرها الجماهير المُحبة لرياضة "الفن النبيل".

وقال مايك تايسون: "بالنسبة إليّ، سأواصل تعاطي الماريغوانا، حتى آخر يوم في حياتي"، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام الأميركية تسارع إلى مُطالبة لجنة تكساس الرياضية بالتدخل، وإخضاع أسطورة المُلاكمة لفحوصات طبية، لأن المخدرات ضمن قائمة المواد المحظورة لدى الهيئة الرقابية.

وتعرض مايك تايسون في الأيام الماضية لانتقادات حادة من قِبل أساطير المُلاكمة، بسبب تصميمه على خوض المواجهة ضد مواطنه جيك بول (31 عاماً)، بسبب فارق العمر الكبير بينهما، لكن الصحيفة البريطانية أكدت أن موافقة تايسون على المُشاركة في النزال تعود إلى الأموال الضخمة التي سيحصل عليها، مقابل بثها على "نتفليكس".

وكان تايسون قد صرّح في حديثه مع مجلة نيو يوركر، قائلاً: "أدمن المجد، وأحب أن يفكر فيّ الناس طوال اليوم، أفضل أن أعيش حياة قصيرة من المجد على حياة طويلة من الغموض. هذه هي شخصيتي فقط، وهذا كل ما بدأت في النضال من أجله، وهو مكانتي بين أساطير المُلاكمة، وأريد الحصول على المزيد من الأموال".

المساهمون