مباراة بودولسكي الوداعية تتحول إلى كارثة بعد مواجهات عنيفة

11 أكتوبر 2024
لوكاس بودولسكي على أرض ملعب كولن الألماني، 10 أكتوبر/تشرين الأول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تحولت المباراة الوداعية للنجم لوكاس بودولسكي في كولون إلى كارثة بعد مواجهات عنيفة بين الشرطة والمشجعين، مما أدى إلى إصابات خطيرة واستخدام الأسلحة البيضاء، وفقاً للتقارير الأمنية.

- شهدت الشوارع المحيطة بالملعب مواجهات بين مجموعات مشجعين، حيث تعرض رجل بولندي للطعن ونُقل إلى المستشفى في حالة حرجة، بينما أصيب تسعة من رجال الشرطة خلال تدخلهم لفض الاشتباكات.

- جذبت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً ونجوماً بارزين مثل مانويل نوير وهانسي فليك، حيث سجل بودولسكي هدفاً في الشوط الأول قبل أن يرتدي قميص نادي كولن.

تحولت المباراة الوداعية للنجم الألماني، لوكاس بودولسكي (39 عاماً)، الخميس، في مدينة كولون، إلى كارثة حقيقية، بعد مواجهات عنيفة بين رجال الشرطة والمشجعين، مما أسفر عن إصابات متفاوتة الخطورة من الجانبين، وفقاً للتقارير الأمنية التي وردت بعد الأحداث، فيما استُعملت مختلف الأسلحة البيضاء في هذه الأحداث.

ووفقاً لما نشره موقع "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الجمعة، شهدت الشوارع المجاورة للملعب أحداثاً مؤسفة، حيث تواجه أفراد مجموعتين وتبادلا الضرب والعنف، كما تعرض رجل بولندي (32 عاماً) كان متوجهاً إلى الملعب لطعنة خنجر، بعد أن استدرجه شاب يبلغ من العمر 17 عاماً، لينقل بعدها نحو المستشفى وهو في حالة حرجة.

وأشارت التقارير الأمنية إلى تعرض تسعة من أفراد الشرطة المختصين في مكافحة الشغب لإصابات مختلفة، وذلك عندما تدخلوا لإيقاف مواجهة ثانية اندلعت بعد ساعة عن المواجهات الأولى، بين مجموعة من المشجعين البولنديين ومشجعين ألمانيين، فيما فتح الأمن تحقيقاً لكشف هوية المتورطين، عبر الاستناد على تسجيلات كاميرات المراقبة.

وكشفت مصادر ألمانية أن المسار الكروي للاعب كان عاملاً في إشعال فتيل المعركة، بما أن بودولسكي ينحدر من أصول بولندية ومثل المنتخب الألماني، فيما جاءت المواجهات بين مشجعي البلدين، وهو ما يؤكد الحساسية التي تثيرها اللعبة الشعبية بين المشجعين في الآونة الأخيرة.

وتواجه الخميس، "فريق بولدي" ضد نادي كولن، وسط حضور جماهيري بلغ عدده 50 ألف مشجع، كما شهد اللقاء تسجيل المهاجم السابق لبايرن ميونخ هدفاً في الشوط الأول (كانوا متقدمين بنتيجة خمسة أهداف لصفر)، قبل أن يرتدي قميص نادي كولن، وهو الفريق الذي تلقى تكوينه فيه بين عامي 2003 و2006، ثم غادر صوب البافاري وبقي معه ثلاث سنوات، وعاد إلى اللعب مع كولن مجدداً، ليختار بعدها الدوري الإنكليزي الممتاز مع أرسنال، قبل أن يلعب مع إنتر ميلان وغلطة سراي، وأخيراً نادي غورنيك زابرزي البولندي عام 2021.

يذكر أن حضور النجوم كان مميزاً خلال المباراة، ومن بينهم الحارس مانويل نوير، وماتس هوملز، وبير ميرتيساكر، إضافة إلى مدرب برشلونة الحالي، هانسي فليك ومدرب المانشافت السابق، جواكيم لوف، حيث جاء حضورهم لتحيته ومشاركته وداعيته بعد مشوار طويل ومميز.

المساهمون