محمد صلاح يعود لدائرة اهتمام الدوري السعودي بعقد خيالي

01 أكتوبر 2024
محمد صلاح خلال لقاء وولفرهامبتون، 28 سبتمبر/أيلول 2024 (مارك أتكينز/Getty)
+ الخط -

يبدو أن موسم 2024-2025، سيكون الأخير للنجم المصري، محمد صلاح (32 سنة)، في صفوف نادي ليفربول الإنكليزي، إذ تتخذ الأندية السعودية بالفعل خطوات حقيقية للتوقيع معه كلاعب حر، في أوائل العام المقبل. وينتهي عقد النجم المصري في أنفيلد، بنهاية الموسم الجاري، وحتى الآن، لم تكن هناك أي إشارة إلى عرض عقد جديد على اللاعب، البالغ من العمر 32 عاماً.

وبحسب تقرير موقع كاوت أوفسايد الإنكليزي، فإن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يتطلع إلى الاستفادة من وضع اللاعب، الذي حاول نادي الاتحاد السعودي ضمه، الصيف الماضي، لكن ليفربول رفض عروضاً ضخمة لإبقائه في قلعة "آنفيلد". وبحسب التقرير ذاته، فإن صندوق الاستثمار يعمل هذه المرة، على تأمين عرض للاعب بحلول يناير/كانون الثاني أو فبراير/شباط المقبلين، بعقد خيالي يمتد لمدة عامين، مع إمكانية التجديد لعام آخر.

وفي شهر يونيو/حزيران 2024، جدد الاتحاد المحادثات مع محمد صلاح (32 سنة)، على أمل أن يؤثر رحيل يورغن كلوب على قرار اللاعب بمغادرة ليفربول، لكن فرص حدوث الصفقة بقيت ضئيلة، ويبقى الاتحاد، من أبرز المنافسين على صفقة صلاح، ومع ذلك، فإن أندية أخرى مثل الهلال والنصر والأهلي، هي أيضاً وجهات محتملة، لهداف منتخب مصر.

ليفربول يحدد بدلاء محمد صلاح

مع استعداد محمد صلاح لمغادرة ليفربول في نهاية الموسم، يواجه "الريدز" مهمة صعبة للغاية، لإيجاد بديل للاعب سجل 216 هدفاً وقدم 93 تمريرة حاسمة في 357 مباراة شارك فيها مع النادي، من ضمنها خمسة أهداف وأربع تمريرات حاسمة هذا الموسم. وبيّن التقرير، أن ليفربول يراقب لاعب ريال سوسيداد، تاكيفوسا كوبو، هدفاً رئيساً لتعويض صلاح؛ بينما يوجد على طاولة "الريدز" أيضاً ثنائي الدوري الألماني: كريم أديمي وليروي ساني.