محمد صلاح يُحدّد شرطاً أساسياً لتجديد عقده مع ليفربول

22 أكتوبر 2024
محمد صلاح مع ليفربول على ملعب أنفيلد، 20 أكتوبر/تشرين الأول 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول، يطالب بعقد جديد لمدة ثلاث سنوات مع النادي الإنجليزي، لضمان استمراره حتى 2027 وتحطيم أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل حتى الآن 162 هدفاً.

- إدارة ليفربول واثقة من قدرتها على إقناع صلاح بتمديد عقده، رغم العروض المغرية من أندية الدوري السعودي، حيث يُعتبر هدفاً رئيسياً لها منذ الصيف الماضي.

- صلاح أثبت أهميته مع ليفربول بتسجيله سبعة أهداف وتقديم خمس تمريرات حاسمة في 11 مباراة، مما ساهم في تصدر الفريق جدول ترتيب البريمييرليغ.

حدّد نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح (32 عاماً)، شرطاً أساسياً مفاجئاً من أجل تمديد بقائه في قلعة أنفيلد لسنوات قادمة، ويأتي ذلك في ظل اقتراب عقده مع "الريدز" من النهاية وتحديداً يوم 30 يونيو/حزيران القادم، أو ما يعني رحيله عن الفريق في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، مجاناً، إلى أحد الأندية التي ترغب في الحصول على خدماته، بما فيها أندية الدوري السعودي.

ووفقاً لموقع فوتبول إنسايدر البريطاني، أمس الاثنين، فإن محمد صلاح متمسك بالحصول على عقد جديد مع نادي ليفربول لثلاث سنوات، أي أنه يريد الاستمرار مع الفريق حتى عام 2027، وذلك من أجل تحطيم مزيد من الأرقام القياسية في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ سجل لحد الآن 162 هدفاً، بعد أن هز شباك نادي تشلسي في اللقاء الذي أقيم يوم الأحد المنصرم، ضمن منافسات الجولة الثامنة من البريمييرليغ، ليرتقي إلى المركز التاسع في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لهذه المنافسة، بالتساوي مع لاعب توتنهام هوتسبيرز السابق، جيرمين ديفو، كما لا يزال بحاجة إلى تسجيل 98 هدفاً آخر من أجل تحطيم الرقم القياسي للأسطورة الإنكليزي آلان شيرر، الذي سجل 260 هدفاً في مسيرته.

وأضاف المصدر نفسه أن إدارة نادي ليفربول لا تشعر بالقلق تجاه مستقبل صلاح، وبإمكانها إقناع اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً بتمديد عقده مع الفريق خلال الفترة المقبلة، إذ تعتقد أن خيار نجم فريق روما الإيطالي سابقاً، في الوقت الحالي، هو البقاء مع الريدز، بالرغم من أن صلاح يُعد هدفاً رئيساً لأندية الدوري السعودي منذ الصيف المنصرم، وقد حصل على عرض خرافي كان سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في العالم، حيث سيكسب أكثر من نجم فريق النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وختم التقرير بأن إدارة نادي ليفربول حريصة على الاحتفاظ بصلاح وتمديد عقده، خاصة بعدما أثبت أهميته مع الفريق حتى بعد رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب وتعيين الهولندي آرني سلوت بدلاً منه، علماً أن النجم المصري سجل سبعة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة في 11 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع المسابقات منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري، ليساهم بذلك في تصدر فريقه جدول ترتيب البريمييرليغ بعد مرور ثمانية أسابيع برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن نادي مانشستر سيتي الوصيف.

المساهمون