مدرب إيطالي يثير الهلع في إيطاليا... فقد وعيه على دكة البدلاء!

10 ابريل 2021
مدرب بيسكارا تعرّض لوعكة صحية (تويتر)
+ الخط -

تعرّض المدير الفني لنادي بيسكارا، جيانلوكا غراسادونيا، لأزمة صحية، خلال مواجهة مضيفه بريتشيا، في الأسبوع 33 من الدوري الإيطالي، الدرجة الثانية "السيري بي"، حيث فقد الوعي وسقط على دكة البدلاء، ما استدعى تدخّل المسعفين وأطباء الفريق.

وعاش غراسدونيا ضغطاً كبيراً خلال المواجهة، بعد تقدّم منافسهم بهدف لاعب خط الوسط البولندي فيليب جاغليو، عند الدقيقة 17، حيث تضاعف غضبه من الأداء الذي قدمه لاعبوه، وهو ما عرّضه لانخفاض في "ضغط الدم"، حسب ما شخّصه الأطباء بعد فحص أولي، بحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

وسقط المدرب الإيطالي مغشياً عليه عند الدقيقة 82، بعد عشر دقائق من نجاح لاعبيه في تعديل النتيجة، إذ ارتفع حينها نسق المباراة وزاد طموحه لتسجيل هدف ثان، يُخرج بيسكارا من منطقة الهبوط نحو دوري الدرجة الثالثة، أمر أثر على صحته بشكل كبير.

وأوقف حكم المباراة المواجهة بعد أن صرخ مساعد غراسادونيا لإسعافه، ونقله المسعفون إلى غرف تغيير الملابس، قبل أن يعود بعد 4 دقائق من الحادثة، ويواصل ما تبقى من وقت تحت مراقبة طبية مشددة.

وحامت الشكوك حول إصابة المدير الفني بفيروس كورونا، بعد أن ظهرت عليه الأعراض وأصيب بالحمى في الأسبوع الماضي، غير أن الفحوصات كشفت غير ذلك، ما سمح له بالتواجد مع لاعبيه خلال المواجهة المهمة.

ولم تكن الحادثة الصحية الأولى لجيانلوكا غراسادونيا في عالم كرة القدم، حيث تعرّض لأزمة تنفسية كادت تودي بحياته سنة 1998، عندما كان لاعباً يحمل ألوان نادي كالياري، إذ جاء تدخّل زميله الحارس آليسيو سكاربي حاسماً لإنقاذه مباشرة بعد سقوطه.

المساهمون