مدرب الجزائر يُبرر خياراته ويكشف سبب غياب بلايلي وشايبي

03 أكتوبر 2024
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر على ملعب ميلود هدفي، 5 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- شهدت قائمة منتخب الجزائر لمباريات تصفيات أمم أفريقيا 2025 غياب يوسف بلايلي وفارس شايبي، حيث برر المدرب فلاديمير بيتكوفيتش غياب بلايلي برغبته في منحه وقتاً إضافياً رغم تألقه، بينما أشار إلى أن شايبي ضحية منصبه الحالي.

- غياب الحارس أنتوني ماندريا جاء لأسباب عائلية، بينما أُبعد ألكسندر أوكيدجة لنقص الجهوزية، حيث أكد بيتكوفيتش على أهمية اختيار اللاعبين في أفضل حالاتهم.

- رغم عودة ياسين براهيمي القوية، لم يُضم للقائمة بسبب المنافسة الشديدة في مركزه، مع تفضيل بيتكوفيتش منح الفرصة لبدر الدين بوعناني وإبراهيم مازة.

شهدت قائمة منتخب الجزائر المعنية بمعسكر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، العديد من المفاجآت، أبرزها تواصل إبعاد الثنائي يوسف بلايلي المحترف في الترجي التونسي، ونجم آينتراخت فرانكفورت الألماني فارس شايبي، والحارس أنتوني ماندريا، إلى جانب خيارات أخرى من قبل المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، تحسباً لمباراتي توغو، يومي العاشر والـ14 من الشهر نفسه، ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

وتحدث مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، فلاديمير بيتكوفيتش، اليوم الخميس، في مؤتمر صحافي عن خياراته لهذا المعسكر، وبعد أن أعلن قائمة اللاعبين، قال عن غياب يوسف بلايلي رغم تألقه في الترجي التونسي بداية هذا الموسم: "أريد أن أمنحه بعض الوقت، أعرف أنه يقوم بأشياء رائعة مع فريقه التونسي، لاعب مثله بالتأكيد سيبقى دائماً ضمن خياراتي وهو يستحق ذلك".

كما طرح غياب نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، فارس شايبي، العديد من التساؤلات، رغم كل ما قيل عن إمكاناته الكبيرة، مع شائعات بحدوث مشكلة انضباطية بين اللاعب والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، وحول ذلك قال المدرب السابق للمنتخب السويسري: "لا شك في إمكانات فارس شايبي، إنه لاعب مثير للاهتمام، في الوقت الحالي هو ضحية منصبه حتى مع ناديه فرانكفورت، فقد أوضح أنه ليس مهاجماً لأنه لا يسجل ولا يُمرر، فلحد الآن لم يُبرز قدراته على أرض الملعب".

وبرّر فلاديمير بيتكوفيتش إبعاد الحارس المحترف في نادي كان الفرنسي أنتوني ماندريا بأسباب عائلية، وكذلك، حارس ميتز، ألكسندر أوكيدجة، لنقص في الجهوزية: "لقد تحدثت مع أنتوني ماندريا، طلب إعفاءه لأسباب عائلية وتفهمت ذلك، أما بالنسبة للحارس أوكيدجة فإنه لم يصل سوى إلى 60% من مستواه، وأفضّل أخذ اللاعبين عندما أرى أنهم في كامل جهوزيتهم بنسبة 100%".

وشهدت قائمة المنتخب الجزائري غياباً جديداً للاعب ياسين براهيمي رغم عودته القوية مؤخراً مع ناديه الغرافة القطري، فقال فلاديمير بيتكوفيتش بهذا الخصوص: "ياسين براهيمي عاد بقوة في الفترة الأخيرة، الباب يبقى مفتوحاً بالطبع، لكن المنافسة في مركزه كبيرة ولا يُمكننا اختيار ثلاثة لاعبين في كل مركز، نحن نملك كذلك بدر الدين بوعناني الذي يستحق فرصته، إضافة إلى اللاعب الجديد إبراهيم مازة".

المساهمون