مدرب منتخب قطر يُعلن قائمة "العنابي" لتصفيات آسيا الحاسمة

02 أكتوبر 2024
ظهر مدرب العنابي في التدريبات قبل لقاء الكويت بالتصفيات، 20 مارس 2024 (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن المدرب الإسباني ماركيز لوبيز قائمة منتخب قطر لمواجهتي قيرغيزستان وإيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
- تضمنت القائمة أربعة حراس مرمى وعدداً من اللاعبين البارزين مثل أكرم عفيف والمعز علي، بالإضافة إلى عودة النجم المخضرم عبد الكريم حسن بعد غيابه منذ كأس العالم 2022.
- المباريات ستقام في العاشر والـ15 من أكتوبر ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أعلن مدرب منتخب قطر الأول، الإسباني ماركيز لوبيز (62 عاماً)، قائمة "العنابي"، التي ستخوض منافسات مواجهتي التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم في منصة إكس، الأربعاء، القائمة التي اختارها المدرب ماركيز لوبيز، من أجل خوض المواجهتين ضد منتخبي قيرغيزستان وإيران في العاشر والـ15 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة إلى مونديال 2026.

واختار مدرب منتخب قطر الأول، أربعة حراس مرمى في قائمته، يتقدمهم سعد الشيب (السد)، صلاح زكريا (الدحيل)، مروان شريف (الأهلي)، مشعل برشم (السد)، فيما جاء في القائمة أيضاً كلّ من: إبراهيم الحسن، إسماعيل محمد، أحمد الجناحي، أحمد علاء، أحمد فتحي، إدميلسون جونيور، المهدي علي، بسام الراوي، بوعلام خوخي، جاسم جابر، سلطان البريك، طارق سلمان، عبد الرحمن مصطفى، عبد العزيز حاتم، عبد اليزيدي، لوكاس مينديز، محمد عياش، محمد وعد، نايف الحضرمي، يوسف عبد الرزاق.

وظهر في قائمة منتخب قطر الأول، كل من أكرم عفيف ومواطنه المعز علي، لكن المفاجأة التي كشف عنها الاتحاد القطري لكرة القدم، هي اختيار المدرب الإسباني، ماركيز لوبيز، إعادة النجم المخضرم، عبد الكريم حسن، الذي عاد مرة أخرى إلى صفوف "العنابي"، بعد غيابه عن التشكيلة الأساسية، منذ بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، وتوج بها منتخب الأرجنتين.

المساهمون