مرموش يخطف الأنظار بتألق غير عادي في ليلة إبداع عربية أوروبية

29 سبتمبر 2024
مرموش في ملعب هولشتاين في 29 سبتمبر 2024 في ألمانيا (كاثرين مولر/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تألق عمر مرموش في الدوري الألماني: سجل مرموش هدفين وصنع هدفين آخرين في مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد كييل، مما ساهم في صعود فريقه إلى المركز الثاني في الدوري الألماني برصيد 12 نقطة، ورفع رصيده إلى ستة أهداف في أول خمس مباريات.

- إنجازات اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية: سجل التونسي علي يوسف هدفه التاسع في الدوري السويدي، المغربي أيوب الكعبي هدفه الرابع في الدوري اليوناني، والجزائري زين الدين فرحات هدفه الأول في الدوري الفرنسي.

- مشاركة علي جاسم في الدوري الإيطالي: شارك العراقي علي جاسم لأول مرة مع فريقه كومو في الدوري الإيطالي، ليصبح ثاني لاعب عراقي يشارك في مباراة بالدوري الإيطالي.

فرض مهاجم منتخب مصر، عمر مرموش (25 عاماً)، نفسه نجماً، في مباراة فريقه آينتراخت فرانكفورت، الذي حقق انتصاراً مثيراً على كييل، اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الألماني لكرة القدم، إذ عاد فرانكفورت بثلاث نقاط ثمينة، ليصعد إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة عن المتصدر، بايرن ميونخ.

وترك مرموش بصمته في أهداف فريقه، بعدما سجل الهدفين الأول والثالث، وصنع الهدفين الثاني والرابع، وهي معطيات تؤكد تأثير مرموش الكبير في سير اللقاء، فقد كان مبدعاً خلال هذه المواجهة، ولعب دوراً كبيراً في البداية القوية، التي حققها فريقه، حتى الآن.

وأحرز مرموش الثنائية الثانية في رصيده هذا الموسم، ورفع رصيده إلى ستة أهداف، ليتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الألماني، متقدماً على مهاجم بايرن ميونخ، الإنكليزي هاري كين، صاحب الأهداف الخمسة، حتى الآن، وهو ما يؤكد أهمية النجم المصري في نتائج فريقه.

وأكد موقع أوبتا، المختص بالإحصائيات الرياضية، تألق اللاعب المصري، ونشر: "سجل عمر مرموش ستة أهداف خلال أول خمس مباريات بالموسم الحالي من الدوري الألماني، وهو أكبر عدد من الأهداف بين جميع لاعبي الدوري، ورقم قياسي جديد للاعب فرانكفورت في أول خمس مباريات من موسم الدرجة الأولى". 

ونجح المهاجم التونسي، علي يوسف، في تسجيل هدف جديد هذا الموسم، إذ أضاف هدف فريقه الثاني من ركلة جزاء، في اللقاء الذي شهد فوز فريقه بنتيجة (2ـ0) على سيريس، في الأسبوع الـ25 من الدوري السويدي، وهو الهدف التاسع في رصيده هذا الموسم.

كما نجح مهاجم منتخب المغرب، أيوب الكعبي، في ترك بصمته خلال انتصار فريقه أولمبياكوس على أتروميتوس، بنتيجة (2ـ0)، في الأسبوع السادس من الدوري اليوناني لكرة القدم، وسجل الهدف الثاني في اللقاء، وذلك بعد أن شارك بديلاً، محرزاً الهدف الرابع في رصيده.

كما نجح الجزائري، زين الدين فرحات (31 عاماً) بتسجيل هدف في لقاء فريقه، أنجيه الذي خسر أمام أنجيه في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وسجل الجزائري هدفه في الدقائق الأخيرة، وهو الهدف الأول في رصيده هذا الموسم، وهو يشارك بانتظام مع الفريق.

وفي منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإيطالي لكرة القدم، شارك النجم العراقي، علي جاسم، للمرة الأولى مع فريق كومو، بعدما منحه المدرب سيسك فابريغاس، الفرصة ليسجل حضوره الأول رسمياً، وأقحمه في الدقيقة 90، ولم يكن باستطاعته التأثير في سير اللقاء، وانتصر فريقه بنتيجة (3ـ2) على هيلاس فيرونا، وأصبح علي جاسم ثاني لاعب عراقي يُشارك في مباراة بـ "الكالتشيو".

المساهمون