مرموش يواصل التوهج بثنائية في مرمى بايرن.. وأهداف تونسية ومغربية في أوروبا

06 أكتوبر 2024
مرموش في ملعب فرانكفورت في ألمانيا، 6 أكتوبر 2024 (دانييل رولاند/ فرانس برس)
+ الخط -

أثبت مهاجم منتخب مصر لكرة القدم عمر مرموش (25 عاماً) تميّزه في بداية منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، وكان نجم مباراة فريقه آينتراخت فرانكفورت، اليوم الأحد، أمام بايرن ميونخ، في قمة الأسبوع السادس، التي انتهت بنتيجة التعادل (3ـ3) بعد إثارة كبيرة للغاية، ليفشل فرانكفورت في الصعود إلى المركز الأول، لكنه كسب نقطة كانت تبدو مستحيلة.

ونجح مرموش في تعديل النتيجة بعد تقدم بايرن سريعاً، إذ أحرز اللاعب المصري هدفه السابع في الموسم من أول كرة تُتاح له، مُستغلاً سرعته التي مكّنته من تخطي قوة دفاع النادي "البافاري"، قبل أن يعود في نهاية الشوط ويصنع الهدف الثاني لفريقه، بعد مجهود فردي مميز، وقطع مسافة طويلة، قبل أن يُهدي الفرنسي هوغو إكيتيكي فرصة التسجيل، في لقطة تكشف عن القوة البدنية للنجم المصري. وفي الوقت البديل، عاد المصري ليُعلن عن نفسه بقوة، إذ سجل الهدف الثالث لفريقه، مُحرزاً هدفاً ثميناً للغاية، ليصل إلى الهدف الثامن في رصيده.

وكانت المواجهة مهمة بالنسبة إلى اللاعب المصري في صراع الهدافين، فقد كان في مواجهة مباشرة مع منافسه الأول الإنكليزي هاري كين الذي قاد هجوم بايرن خلال هذه المباراة، غير أنه فشل في التسجيل وغادر مصاباً، ومِن ثمّ فإن مرموش رفع الفارق عن كين إلى هدفين، وسيكون الصراع على لقب هدّاف "البوندسليغا" قوياً.

كما تابع مهاجم منتخب تونس علي يوسف تألقه مع فريقه هاكان في الدوري السويدي، بعدما سجل الهدف العاشر في رصيده هذا الموسم خلال 21 مباراة شارك فيها، وكان صاحب الهدف الثاني في اللقاء الذي شهد انتصار فريقه بنتيجة (2ـ0) على أييك، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من الدوري المحلي، وقد وجه مدرب تونس فوزي البنزرتي الدعوة إلى هذا المهاجم مجدداً، كما أنه ظهر أساسيا في آخر مواجهتين مع "نسور قرطاج".

أما في الدوري الفرنسي، فقد نجح المغربي إبراهيم صلاح في إضافة الهدف الثاني لفريقه ستاد بريست في مرمى لوهافر، ضمن منافسات الأسبوع السابع من "الليغ 1"، محرزاً الهدف الأول في سجله هذا الموسم، لينتصر فريقه بنتيجة (2ـ0)، علماً أنه شارك في ثلاث مباريات فقط، كما حضر التألق العربي عبر كرات حاسمة، إذ كان الجزائري سعيد بن رحمة صاحب "أسيست" هدف فريقه ليون الأول في مرمى نانت (2ـ0)، كما صنع التونسي وهبي الخزري هدف فريقه مونبلييه في مرمى ريمس، ولكن فريقه خسر اللقاء بنتيجة (2ـ4).

المساهمون