مروان فيلايني لـ"العربي الجديد": هؤلاء النجوم يعجبونني في منتخب المغرب وتجب المحافظة على إنجاز مونديال قطر

دبي

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
23 سبتمبر 2024
فيلايني يتحدث لـ"العربي الجديد" عن المنتخب المغربي وبلوغه نصف نهائي مونديال قطر
+ الخط -

حلّ نجم منتخب بلجيكا ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، مروان فيلايني (36 عاماً)، ضيفاً على "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن تطور كرة القدم المغربية، بالإضافة إلى بلوغ "أسود الأطلس" نصف نهائي مونديال قطر 2022، وهوية النجوم الذين يعجبونه في كتيبة المدرب وليد الركراكي.

وقال مروان فيلايني في حديثه مع "العربي الجديد": "لقد تطورت كرة القدم المغربية كثيراً، لقد شاهدنا إنجاز مونديال قطر، أيضاً المنشآت الرياضية في المغرب تغيرت، العقلية كذلك، أعتقد أنّ ذلك مهم، الجميع يسعى لبلوغ القمة، ويجب أن يواصلوا على هذا النحو. كلّ المنتخبات ترغب دائماً في الوصول إلى المباريات النهائية والفوز بلقب كأس العالم. ما تحقق في المونديال الأخير هو إنجاز، تجب المواصلة على هذا النحو، يجب العمل والتطور، والحفاظ على العقلية الإيجابية".

 وحول هوية النجوم الذين يُعجبونه في تشكيلة منتخب المغرب، الذي يقوده المدرب وليد الركراكي، أجاب مروان فيلايني: "هناك العديد من اللاعبين حالياً. لقد وصل إبراهيم دياز وهناك حكيم زياش وأشرف حكيمي، إنّهم لاعبون جيدون، يجب مواصلة العمل والتطور. هناك لاعبون شباب آخرون أيضاً، يجب الحفاظ على هذه العقلية".

وعن مستوى منتخب بلجيكا، أوضح مروان فيلايني: "لقد شاهدت المباراة ضد فرنسا (يقصد في بطولة دوري الأمم الأوروبية)، إنهم يعيدون تشكيل الفريق، ليس من السهل ذلك، يجب الحصول على بعض الوقت، استغرقنا سنوات عديدة ليتشكل الجيل الذي لعبت معه، أعتقد أنّه يجب إعطاء بعض الوقت، وترك المدرب يعمل واللاعبين يلعبون، وسنرى مع الوقت".

وكشف مروان فيلايني عن حياته بعد إعلان اعتزاله، بقوله: "ليس سهلاً، لكن هذا القرار كان سيأتي يوماً ما، اليوم أنا بخير، الصحة بخير، أقضي وقتاً أكثر مع العائلة، أمي وأبي وأخواتي، إنني أستمتع. لم أعتزل إلا منذ سبعة أشهر، شاركت في حدث ببلجيكا ومرّ بشكل جيد، أنا سعيد دائماً بوجودي على الملعب، واللعب ضد لاعبين مميزين، إنهم معتزلون لكنهم يبقون لاعبين جيدين، وأساطير في كرة القدم".

ذات صلة

الصورة
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
الزنيتي يملك خبرة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اعتبر حارس نادي الرجاء المغربي، أنس الزنيتي أن المنتخب المغربي مطالب بحصد كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، لأن التتويج هو الأهم في هذه المسابقة.

الصورة

رياضة

تفاعل اللاعب شانسيل مبيمبا، مع تأهل منتخب بلاده الكونغو الديمقراطية إلى الدور الثاني في مسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

المساهمون