مزراوي يكشف أسباب رحيله عن بايرن ميونخ والانضمام إلى يونايتد

25 سبتمبر 2024
نُصير مزراوي مع مانشستر يونايتد في مؤتمر صحافي، 24 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نصير مزراوي يوضح أسباب انتقاله من بايرن ميونخ إلى مانشستر يونايتد، مشيراً إلى رغبته في تجربة جديدة بعد موسمين في ميونخ.
- الصفقة كلفت مانشستر يونايتد 12.8 مليون جنيه إسترليني، ويمتد عقده لأربع سنوات، مع إشادة الجماهير بأدائه المبكر.
- المدرب الهولندي إريك تين هاغ كان عاملاً رئيسياً في قراره، حيث يتناسب أسلوبه مع طريقة لعب مزراوي، مما يسهل التكيف مع الفريق الجديد.

كشف النجم المغربي نصير مزراوي (26 عاماً)، أسباب رحيله عن صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني بعد موسمين، والانضمام إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية المنصرمة، وذلك في صفقة كلفت خزائن الشياطين الحمر مبلغاً يقدر بحوالى 12.8 مليون جنيه إسترليني بعقد يمتد أربع سنوات، كما أوضح في الوقت نفسه الاختلافات بين عملاقي الكرة الأوروبية.

وقال مزراوي، في تصريحات نشرتها صحيفة ميرور البريطانية الثلاثاء: "أعتقد أنك إذا قارنت بين اليونايتد وبايرن ميونخ، لا يمكنك القول إن أحدهما أكبر من الآخر، ربما على المستوى العالمي يكون اليونايتد أكبر من بايرن، وهذا أحد الأسباب، أما السبب الآخر فهو أنني شعرت في الصيف الماضي بحاجة إلى اتخاذ خطوة أخرى بعدما قضيت موسمين في ميونخ، وذلك بناءً على العديد من الأسباب، كنت أشعر بالراحة هناك، لكنني كنت أعتقد أنني يمكن أن أشعر بتحسن وراحة أفضل في مكان آخر، ولهذا السبب قررت تغيير النادي".

وأضاف مزراوي في حديثه قائلاً: "جاء اليونايتد، ولا أعتقد أنني مضطر لشرح سبب انضمامي لهذا النادي، لست أنا من يقرر قيمة الصفقة، لذلك لا أستطيع أن أقول أي شيء عن المفاوضات بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ، لقد سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لي، لأنني لم أكن مكلفاً للغاية وحققت بداية جيدة، لذلك من السهل على المشجعين أن يقولوا إنني صفقة جيدة هذا الصيف. الجماهير تدلي بتعليقات إيجابية، لكن لا يزال الوقت مبكراً. حبّ المشجعين شعور جيد للغاية، أنا أقدرهم وهم يقدرونني، وأريد أن أقدم المزيد لهم".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان المدرب الهولندي إريك تين هاغ، الذي لعب تحت قيادته سابقاً في فريق أياكس أمستردام، عاملاً أساسياً في انضمامه إلى اليونايتد، أوضح اللاعب المغربي البالغ من العمر 26 عاماً قائلاً: "بالطبع كان عاملاً رئيساً، إذا قررت الانتقال إلى نادٍ آخر عليك أن ترى ما إذا كان المدرب ورؤيته لكرة القدم يتناسبان مع طريقة لعبك، كنت أعرفه بالفعل، وأسلوبه يتناسب مع طريقة لعبي، وهذا عامل كبير، كما أن العمل معه سابقاً سيجعل الأمور أسهل، لذلك كنت أعرف ما يمكن أن أتوقعه منه، وهو يعرف ما يتوقعه مني، لكنه لم يكن العامل الوحيد للقدوم إلى هذا النادي الكبير".

المساهمون