مساعد البنزرتي حضر مباراة الأفريقي من أجل هذا اللاعب وبيتوني يراوغه

23 سبتمبر 2024
فوزي البنزرتي مدرب منتخب تونس خلال مؤتمر صحافي، 7 أغسطس/آب 2018 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يواصل الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة فوزي البنزرتي متابعة أداء اللاعبين في الدوري المحلي استعداداً لمواجهة جزر القمر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- حضر مساعدا البنزرتي، قيس اليعقوبي وعثمان النجار، مباراة النادي الأفريقي لمعاينة معتز الزمزمي، لكن اللاعب شارك فقط في الشوط الثاني.
- رغم ذلك، سيستمر الجهاز الفني في مراقبة الزمزمي الذي ترك انطباعات جيدة في المعسكر الأخير بعد تعويضه لإلياس السخيري المصاب.

يواصل الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة، فوزي البنزرتي (74 سنة)، متابعة أداء اللاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي، استعداداً للمعسكر المقبل الذي سيشهد مواجهة منتخب جزر القمر، ذهاباً وإياباً، في شهر أكتوبر/تشرين الأول، ضمن منافسات تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، المغرب 2025.

وشهدت مباراة النادي الأفريقي ضد ضيفه شبيبة العمران، أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وجود الثنائي المساعد للمدرب البنزرتي (74 سنة)، قيس اليعقوبي وعثمان النجار، في مدرجات استاد حمادي العقربي في رادس، لمعاينة أداء لاعبي الأفريقي، للنظر في إمكانية استدعاء بعض العناصر إلى المعسكر المقبل.

وقد أكد مصدر مقرب من الجهاز الفني، أن اليعقوبي والنجار، حضرا أساساً لمتابعة نجم خط وسط الملعب، معتز الزمزمي، لكن المفاجأة تمثلت في قرار المدير الفني الفرنسي للأفريقي، دافيد بيتوني، بإبقاء اللاعب على دكة الاحتياط، واكتفى بإشراكه وسط الشوط الثاني، ما ترك الثنائي المساعد للبنزرتي في موقف محرج، خصوصاً أنهما أرادا معاينة مستوى معتز في أكبر عدد ممكن من الدقائق.

ورغم ذلك، فإن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، سيواصل مراقبة أداء الزمزمي في المباريات المقبلة مع النادي الأفريقي، بعدما ترك انطباعات طيبة في المعسكر الأخير، عند مواجهة مدغشقر وغامبيا، الشهر الماضي، وفقاً للمصدر نفسه، حينها انضم معتز إلى الفريق في آخر لحظة لتعويض إلياس السخيري المصاب.

ونشأ الزمزمي (25 سنة) في النادي الأفريقي، قبل أن يغادر الفريق نحو ستراسبورغ عام 2018، ثم عاد إلى الأفريقي بعد ثلاث سنوات على سبيل الإعارة، وعند نهاية عقده مع الفريق الفرنسي صيف 2024، قرر النجم التونسي التعاقد مجدداً مع الأفريقي، في صفقة أسعدت كثيراً جماهير النادي.

المساهمون