مشاهد العنف تظهر في الدوري الصربي باعتداء على مدرب بارتيزان بلغراد

24 سبتمبر 2024
بارتيزان البلغرادي على ملعب نيس في فرنسا، 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تحوّلت مباراة ديربي الدوري الصربي بين بارتيزان بلغراد والنجم الأحمر إلى أحداث عنف بعد خسارة بارتيزان بأربعة أهداف نظيفة، مما دفع المشجعين للاعتداء على المدرب ألكسندر ستانويفيتش.

- اقتحم مشجعو بارتيزان غرف تغيير الملابس واعتدوا على المدرب، مما أدى إلى إصابته في رأسه، وسط تهديدات خطيرة وعبارات مسيئة من المدرجات.

- تواصلت خيبات بارتيزان في الدوري الصربي، حيث انهزم للمرة الرابعة توالياً أمام النجم الأحمر، مما زاد من غضب المشجعين ودفعهم لاتهام المدرب ببيع الفريق.

تحوّلت مباراة ديربي الدوري الصربي بين نادي بارتيزان بلغراد وضيفه النجم، الأحد، لأحداث عنف مؤسفة، إذ لم يتقبل مشجعو النادي المضيف خسارة تاريخية لفريقهم بأربعة أهداف نظيفة، ليتوجه عدد منهم نحو غرف تغيير الملابس بحثاً عن المدرب ولاعبيه، بغاية الاعتداء عليهم احتجاجاً على سوء النتائج، واكتفاء ناديهم المفضل باحتلال المرتبة التاسعة في الترتيب العام.

واستقبل نادي بارتيزان، نظيره النجم، متصدّر الدوري الصربي بعد مرور ثماني جولات، وسط حضور جماهيري كبير، بالنظر لأهمية المباراة وقيمة المنافس، لكن الفرحة تحوّلت لحزن وغضب، وفقاً لما نشره موقع سبورت سبورت البوسني، بما أن الفريق لا ينهزم عادة بمثل هذه النتائج، وهو أحد أكبر الأندية الصربية وأكثرها تتويجاً بالألقاب.

انتفاضة ضد الجميع

انفجر الوضع في الديربي رقم 174 في تاريخ الدوري الصربي، بعدما شعر المشجعون برغبة في الانتفاضة ضد مجلس إدارة الفريق، وسوء النتائج والأحداث التي لا تخدم ناديهم، كما استهدفوا مدربهم، ألكسندر ستانويفيتش (50 عاماً)، باعتبار أنه السبب الرئيس وراء سوء النتائج، حيث أطلقوا تهديدات خطيرة من المدرجات وعبارات مسيئة خلال المواجهة، قبل أن ينفذوها بعد صافرة نهاية اللقاء.

ضرب المدرب

اقتحم عدد من مشجعي بارتيزان بلغراد غرف تغيير الملابس بعد نهاية اللقاء، واعتدوا على المدرب بالضرب، لدرجة إصابته في رأسه، وهي الأحداث التي دفعته لإبداء رغبته في الرحيل، في حين لا يزال مجلس الإدارة لم يحسم في أمره، رغم أن هذه الهزيمة هي الأثقل لناديهم ضد النجم الأحمر، منذ عام 1998، في حين يتواصل الضغط على المدرب الصربي المهدّد بتجاوزات أخطر من التي تعرض لها.

خيبات متتالية في الدوري الصربي

لم تتحمّل جماهير بارتيزان الخيبات المتتالية لفريقها في لقاء الديربي في بطولة الدوري الصربي هذا الموسم، إذ انهزم للمرة الرابعة توالياً أمام الغريم، ما دفع المشجعين لاتهام ستانويفيتش بأنه باع فريقهم للشيطان، وفقاً لما نقلته الصحيفة البوسنية، بينما اعتذر المدرب بعد الهزيمة، حين قال: "نشعر بالخزي والعار، العار للجميع، أتحمّل المسؤولية، إنها أسوأ هزيمة في مشواري، أعتذر من المشجعين، كما أعتذر لأنّي جئت إلى المؤتمر وأنا أضع ضمادات، لقد تعرضت للاعتداء".

المساهمون