مصرع مشجع خلال اشتباكات بين الجماهير في البرازيل

27 أكتوبر 2024
جماهير كروزيرو في ملعب مينيراو بمدينة بيلو هوريزونتي، 23 أكتوبر 2024 (جيلسون لوبو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- اندلعت أعمال عنف بين جماهير بالميراس وكروزيرو، مما أدى إلى مصرع مشجع وإصابة 17 آخرين، حيث شارك حوالي 150 شخصًا في الاشتباكات التي وقعت في أحد الطرقات.
- أفادت التقارير بأن جماهير بالميراس نصبت كمينًا لمشجعي كروزيرو باستخدام قطع خشبية لإشعال النار، مما أدى إلى اشتعال حافلة وتحطم نوافذ أخرى، وسط مخاوف من تصاعد العنف.
- أكدت الأحداث الأخيرة الأزمة المستمرة في كرة القدم البرازيلية بسبب العنف المتكرر بين الجماهير، حيث تم التعرف على القاتل وهو عضو في مجموعة مشجعين.

أكدت مصادر إعلامية برازيلية مختلفة مصرع مشجع في أحداث عنف، اندلعت اليوم الأحد، بين جماهير فريقي بالميراس وكروزيرو، كما تعرض 17 مشجعاً آخرين لإصابات مختلفة الخطورة، وذلك بعد معركة شارك فيها قرابة 150 فرداً من مشجعي الفريقين، في أحد الطرقات.

وكانت جماهير بالميراس قد تابعت مباراة فريقها أمام فورتاليزا (2ـ2)، في ساو باولو، أما جماهير كروزيرو، فقد كانت عائدة من كوريتيبا، حيث خسر كروزيرو أمام أمام أتلتيكو (0ـ3) في الدوري البرازيلي.

وأفادت صحيفة غلوبو البرازيلية، بأن كميناً نصبه مشجعو بالميراس ضد مشجعي كروزيرو، وقد استعانوا بقطع من الخشب من أجل إشعال النار، حسبما أفادت به الشرطة المدنية والشرطة العسكرية والشرطة الفيدرالية، التي لم تقدم معطيات إضافية، وجميع الضحايا من مشجعي فريق كروزيرو، بحسب الشرطة. كما أصيبت حافلتان على الأقل تدعمان فريق ميناس جيرايس، إذ اشتعلت النيران في إحداهما في الطريق السريع، بينما تحطمت نوافذ الأخرى، ما عطل حركة السير، وسط مخاوف من اتساع المشاحنات والصدامات، نظراً لخطورة الأحداث التي وقعت.

ولم تكشف الصحيفة بدقة عن الطريقة، التي أدت إلى مصرع مشجع فريق كروزيرو، وكذلك أسباب الصدامات. وبحسب التحقيقات الأولية فإن مشجع فريق كروزيرو المُتوفى، يبلغ من العمر 30 عاماً، وأصيب بجروح خطيرة ونُقل إلى المستشفى، إلا أنه تُوفيّ بعد تلقي العلاج، ولم تنشر السلطات اسمه.

وتعرفت الشرطة على القاتل، وهو عضو في إحدى المجموعات، كما أصيب أحد المشجعين بطلق ناري في البطن، إلا أن حياته ليست في خطر. وأكدت هذه الأحداث مجدداً الأزمة، التي تضرب كرة القدم في البرازيل، خلال السنوات الأخيرة، بسبب المعارك التي تنشب بين الجماهير بشكل متواصل.

دلالات
المساهمون