منتخب المغرب للصالات يهزم بنما بسداسية ويتأهل لثُمن نهائي المونديال للمرة الثانية

19 سبتمبر 2024
من مباراة المغرب ضد بنما في مونديال الصالات، 19 سبتمبر 2024 (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

حقق منتخب المغرب للصالات فوزاً مستحقاً على نظيره منتخب بنما (6-3)، اليوم الخميس، على القاعة المغطاة هومو أرينا في مدينة طشقند، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم، المقامة حالياً في أوزبكستان، وتستمر حتى السادس من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وبلغ منتخب أسود الأطلس داخل الصالات الدور ثُمن النهائي، للمرة الثانية على التوالي، بعد الأولى في مونديال ليتوانيا 2021، وذلك بعد أن حقق فوزين متتاليين على منتخبي طاجيكستان وبنما، في انتظار مباراة الجولة الأخيرة ضد البرتغال، الأحد المقبل، وهي المباراة، التي ستحسم متصدر المجموعة الخامسة بين المنتخبين المغربي والبرتغالي. وخاضت كتيبة المدرب، هشام الدكيك، مباراة بنما برغبة أقوى في تحقيق الفوز، من أجل حسم التأهل مبكراً، وأيضاً لتصحيح مجموعة من الأخطاء التي ارتُكبت في المباراة الأولى ضد طاجيكستان، ما مكّنهم من تسجيل ستة أهداف تناوب على إحرازها كل من سفيان المسرار وسفيان الشعراوي وإدريس الرايس، بهدفين لكل منهم.

وظهر لاعبو منتخب أسود الأطلس للصالات أكثر عزيمة وانضباطاً داخل الميدان، وسيطروا على أطوار الشوط الأول، بغضّ النظر عن الصعوبات، التي واجهوها في بعض فترات الشوط الثاني، والتي سمحت لمنتخب بنما بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية. وقال المدير الفني لمنتخب المغرب، هشام الدكيك، في تصريح لـ "العربي الجديد"، إنه راضٍ عن نتيجة المباراة، وأيضاً بالتأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثانية توالياً، واعتبر أن مباراة البرتغال ستمثل محكاً حقيقياً للاعبي منتخب أسود الأطلس، بغرض الوقوف على مدى جهوزيتهم، لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية في مونديال أوزبكستان. وأضاف الدكيك (52 عاماً)، أن منتخب المغرب سيبحث عن الفوز أمام البرتغال، من أجل صدارة المجموعة الخامسة، التي تسمح له مواجهة صاحب المركز الثاني عن المجموعة الرابعة، التي تضم إسبانيا وكازاخستان وليبيا ونيوزيلندا.

المساهمون