منتخب مصر يستغني عن محمد صلاح في مباراة موريتانيا بالتصفيات

12 أكتوبر 2024
لعب صلاح ضد منتخب موريتانيا في تصفيات أفريقيا، 11 أكتوبر 2024 (أحمد مسعد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إعفاء محمد صلاح من المشاركة في مباراة موريتانيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بعد اتفاق مع الجهاز الفني بقيادة حسام حسن.
- أشاد حسام حسن بأداء محمد صلاح مع المنتخب المصري، مؤكداً على دوره القيادي وتأثيره الإيجابي على زملائه، مشيراً إلى أن صلاح لم يطلب الإعفاء بسبب الخوف من الإصابة.
- يحتاج المنتخب المصري لنقطة واحدة فقط من مباراة موريتانيا للتأهل رسمياً إلى النهائيات، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في التصفيات حتى الآن.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إعفاء محمد صلاح (32 عاماً) نجم نادي ليفربول الإنكليزي من المشاركة في المباراة ضد مُضيفه منتخب موريتانيا، الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثالثة في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المغرب 2025.

وجاء قرار الاتحاد المصري، في بيان رسمي، نشره، السبت، على منصة إكس، وجاء فيه: "عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن جلسة مع محمد صلاح قائد الفراعنة، تم الاتفاق خلال الجلسة على إراحة اللاعب من مباراة موريتانيا المقبلة المقرر لها 15 أكتوبر الجاري في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 ".

وبعد مباراة موريتانيا في الجولة الثالثة التي انتهت بفوز المنتخب المصري بهدفين من دون رد في العاصمة المصرية القاهرة، أطلق المدير الفني للمنتخب المصري حسام حسن تصريحات، أشاد فيها بأداء نجم نادي ليفربول، قائلاً: "محمد صلاح مثل أخ أصغر لي، وهو يعمل بارتياح نفسي كبير مع المنتخب المصري، ويقوم بالحديث المستمر مع زملائه اللاعبين، ويؤدي دوره قائداً ولاعباً كبيراً على أفضل ما يكون". وتابع حسام حسن حديثه: "عندما يشعر صلاح بأنه يقدم أداءً جيداً في ليفربول تجده يريد تقديم أداء أفضل مع المنتخب المصري والمباريات الدولية لمنتخب مصر لها قيمة كبيرة، وصلاح من النجوم الذين يبحثون عن النجاح المستمر مع المنتخب المصري، ولم يطلب إعفاءه من مباراة موريتانيا الثانية، بسبب الخوف من الإصابة، وإذا طلب فلن أرفض".

ويحتاج المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، إلى نقطة واحدة من مباراة موريتانيا المقبلة، من أجل التأهل رسمياً إلى النهائيات، قبل جولتين من إسدال الستار على التصفيات، بعد أن رفع رصيده إلى تسع نقاط، جمعها بالعلامة الكاملة من الفوز على الرأس الأخضر وبتسوانا وموريتانيا في الدور الأول للتصفيات السهلة للفريق المصري.

المساهمون