من التاسع إلى الوصيف... ما هو عدد النقاط التي تفوق فيها تشافي على المنافسين؟

04 ابريل 2022
تشافي يصنع التاريخ مع فريق برشلونة مؤخراً (Getty)
+ الخط -

تابع فريق برشلونة الإسباني عروضه القوية مع مدربه تشافي، الذي صنع ثورة كبيرة مع النادي "الكتالوني"، وذلك بعد تحقيق انتصار جديد، وهذه المرة على منافسه إشبيلية، بهدف نظيف في ملعب "كامب نو"، ليصل إلى المركز الثاني لأول مرة هذا الموسم في نتيجة أكثر من رائعة.

ومنذ أن تسلم تشافي مهمة تدريب النادي "الكتالوني" كان يحتل الفريق المركز التاسع في الترتيب وبعيدا كثيراً عن المقاعد المؤهلة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، ولكن منذ أن بدأ المدرب في تطبيق أفكاره الفنية قلب الطاولة سريعاً، واستعاد الفريق الكثير من قوته في المباريات.

وقبل الوصول إلى الوصافة، كان برشلونة بعيدا عن إشبيلية بفارق 10 نقاط، عن ريال بيتيس بفارق 8 نقاط، وعن أتلتيكو مدريد بفارق 6 نقاط، لينجح في تذليل كل هذا الفارق في 14 مباراة من منافسات الدوري الإسباني، ويتقدم من المركز التاسع إلى المركز الثاني.

واليوم يحتل برشلونة الوصافة برصيد 57 نقطة، وهو نفس رصيد أتلتيكو مدريد وإشبيلية، أي أنه نجح في تذليل فارق العشر نقاط مع النادي "الأندلسي" وفارق الست نقاط مع "الأتلتي"، وكذلك فارق الـ8 مع بيتيس (اليوم يتفوق عليه بفارق 4 نقاط).

في المقابل، يبتعد برشلونة عن ريال مدريد المتصدر بفارق 12 نقطة حالياً، وفي حال تفوق في المباراة المؤجلة على رايو فاييكانو، سيكون الفارق 9 نقاط، وبالتالي ينجح في تذليل فارق الـ18 نقطة الذي كان بين برشلونة وريال مدريد قبل أشهر.

المساهمون