ميسي يساهم بتحطيم الأرقام القياسية في الدوري الأميركي

08 أكتوبر 2024
ظهر ميسي في المباراة ضد تورونتو بالدوري الأميركي، 5 أكتوبر 2024 (جوليان فرام/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لعب ليونيل ميسي دوراً محورياً في زيادة شعبية الدوري الأميركي لكرة القدم، حيث ساهم في تحطيم الرقم القياسي للحضور الجماهيري الذي تجاوز 11 مليون مشجع هذا الموسم، بمتوسط 22,340 مشجعاً لكل مباراة.

- انتقال ميسي إلى إنتر ميامي في 2023 جذب العديد من النجوم إلى الدوري الأميركي، مما زاد الطلب على التذاكر واهتمام الشركات الراعية، وأدى إلى نقل مباريات إلى ملاعب أكبر.

- الموسم الحالي لم ينته بعد، مع تبقي 16 مباراة، ويعد هذا الموسم الثالث على التوالي الذي يجذب فيه الدوري الأميركي أكثر من 10 ملايين مشجع، مما يعزز الأرباح المالية.

لعب قائد نادي إنتر ميامي الأميركي، الأرجنتيني ليونيل ميسي (37 عاماً)، دوراً أساسياً في تحطيم الأرقام القياسية بمنافسات الدوري الأميركي لكرة القدم، بعدما زاد اهتمام الجماهير الرياضية بحجز التذاكر، من أجل حضور المواجهات لمتابعة النجوم الكبار، الذين يخوضون المباريات.

وذكرت شبكة إي إس بي أن الرياضية العالمية، اليوم الثلاثاء، أن بطولة الدوري الأميركي لكرة القدم حطمت الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري، الذي بلغ أكثر من 11 مليون مشجع توافدوا إلى المباريات هذا الموسم حتى الآن، إذ بلغ متوسط حضور المشجعين في المواجهات 22340 مشجعاً لكل لقاء، ما كسر الرقم القياسي السابق (10.0 ملايين مشجع عام 2024).

وأكدت الشبكة أن أسباب توافد الجماهير إلى حضور المواجهات في منافسات الدوري الأميركي لكرة القدم من المدرجات، تعود إلى وجود عدد كبير من النجوم، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي (37 عاماً)، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، والذي كان سبباً في نقل مباريات عديدة لناديه إنتر ميامي إلى ملاعب أوسع، حتى يمكن لأكبر عدد من المشجعين متابعة قائد منتخب الأرجنتين.

وأوضحت أن انتقال ميسي إلى نادي إنتر ميامي الأميركي في صيف عام 2023، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، فتح الأبواب أمام التحاق عدد من الأسماء البارزة بالدوري الأميركي لكرة القدم، الأمر الذي شكل ضغطاً على المسؤولين، بسبب الطلب المتزايد على شراء تذاكر المواجهات، بالإضافة إلى اهتمام الشركات الراعية بالبطولة بشكل كبير في الموسم الحالي.

واختتمت بالإشارة إلى أن منافسات الموسم العادي من الدوري الأميركي لكرة القدم لم تكتمل بعد، إذ من المقرر أن تُلعب 16 مواجهة أخرى، قبل 19 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وبلغة الأرقام، فإن هذا هو الموسم الثالث على التوالي، الذي أصبحت فيه البطولة الأميركية محطّ أنظار الجماهير، إذ بلغ عدد من حضروا في المدرجات أكثر من 10 ملايين مشجع، الأمر الذي يزيد الأرباح المالية.

المساهمون