نجوم مانشستر سيتي يتحركون لفسخ عقودهم والسبب عقوبة محتملة

20 سبتمبر 2024
من مواجهة مانشستر سيتي ضد برينتفورد في البريمييرليغ، 14 سبتمبر 2024 (جو بريور/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نجوم مانشستر سيتي ووكلاؤهم يسعون لفسخ عقودهم مع النادي بسبب اتهامات مالية قد تؤدي لهبوط الفريق إلى الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".
- المدرب بيب غوارديولا قد يرحل عن الفريق إذا هبط، مع احتمال انتقاله إلى الدوري الإيطالي، حيث ينتهي عقده في صيف 2025.
- النجم الإسباني رودري قد يغادر الفريق رغم عقده حتى 2027، مع اهتمام ريال مدريد بضمه لتعزيز خط وسطه.

تحرّك نجوم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، مع وكلاء أعمالهم خلال الأيام الماضية، من أجل فسخ عقودهم مع بطل البريمييرليغ، الذي تنتظره محاكمة ستحدد مصيره في البقاء بالدوري الممتاز أو الهبوط إلى منافسات الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"، بعدما جرى اتهام إدارته بمخالفات مالية ضخمة.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الجمعة، أن العديد من وكلاء نجوم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، انطلقوا في رحلة البحث عن خيارات جديدة، عبر فسخ عقود موكليهم مع بطل البريمييرليغ، الذي يواجه شبح الهبوط إلى منافسات دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"، أو إيجاد عروض من قبل عدد من الأندية المستعدة لضمهم خلال الفترة القادمة.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أنه "إذا ثبت أن مانشستر سيتي مذنب في أخطر التهم الموجهة ضده (المخالفات المالية)، فإن العقوبات التي سيتعرض لها ستجعله يفقد مكانه في الدوري الإنكليزي الممتاز"، وهذا ما دفع وكلاء نجوم بطل البريمييرليغ إلى دقّ ناقوس الخطر، والبحث عن حلول طارئة، من أجل حماية حقوق موكليهم، لكنهم الآن ينتظرون معرفة ما ستقوم به إدارة السيتي خلال الفترة القادمة.

وأوضحت أن الأمر لن يتوقف عند نجوم مانشستر سيتي، بل سيصل إلى المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، الذي ينتهي عقده مع بطل البريمييرليغ في صيف عام 2025، وربما يرحل عن صفوف الفريق في حال هبط إلى منافسات الدرجة الأولى الإنكليزية "التشامبيونشيب"، ومن الممكن أن تكون وجهته إلى إيطاليا، بعدما عبّر في وقت سابق عن رغبته في الإشراف على أحد الأجهزة الفنية لفريق يلعب في الكالتشيو. واختتمت بالإشارة إلى أن النجم الإسباني، رودري، يُعد أحد أبرز لاعبي مانشستر سيتي الإنكليزي، الذين يتوقع رحيلهم بشكل مباشر في حال هبط الفريق إلى منافسات دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"، رغم أنه مرتبط بعقد حتى عام 2027، إلا أن إدارة ريال مدريد عبّرت عن استعدادها لضمه، نظراً لحاجتها إلى قائد خط وسط في كتيبة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي.

المساهمون