نجوم منتخب المغرب ينعون زميلهم السابق برادة من بينهم حكيمي وأكرد

25 أكتوبر 2024
عبد العزيز برادة مع مرسيليا على ملعب شابان ديلمان، 11 فبراير 2016 (Getty)
+ الخط -

خلّفت وفاة نجم منتخب المغرب لكرة القدم السابق عبد العزيز برادة صدمة قوية بين أقاربه ومعارفه، وكذلك بين زملائه الذين لعبوا معه في صفوف منتخب أسود الأطلس، أو أولئك الذين اعتبروه قدوتهم في التضحية والمثابرة والقيام بالأعمال الخيرية، على غرار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي.

نعى عدد من نجوم منتخب المغرب زميلهم برادة، وقدموا تعازيهم في وفاته إلى أسرته عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أشرف حكيمي أول المعزين في رحيل أحد أبرز الأسماء التي تركت بصمتها في صفوف الأولمبي المغربي في أولمبياد لندن 2012، وأيضاً مع المنتخب الأول بقيادة المدربين السابقين، البلجيكي إيريك غريتس والمغربي رشيد الطاوسي. ونشر حكيمي، عبر خاصية ستوري على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، صورة تجمعه بالراحل حين كان لاعباً ناشئاً في صفوف ريال مدريد الإسباني معلقاً عليها: "خبر حزين اليوم. خالص التعازي لجميع أفراد أسرته. شكراً لك على كل شيء".

من جهته، نشر مدافع ريال سوسييداد نايف أكرد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام صورة للفقيد عبد العزيز برادة علق عليها بقوله: "إنا لله وإنا إليه راجعون. سبحان الله الذي لا يموت"، وسار جميع لاعبي منتخب أسود الأطلس في الاتجاه نفسه، حين نعوا زميلهم السابق عبد العزيز برادة على حساباتهم بموقع إنستغرام، ونشروا صورهم بقميص منتخب أسود الأطلس، مثل لاعب وسط ملعب نادي مارسيليا الفرنسي أمين حارث، الذي كتب "رحمك الله، كل الدعم لأقربائه"، وأعاد سفيان أمرابط وشقيقه نور الدين، وبلال الخنوس، وياسين بونو، وعبد الكبير عبقار، وسليم أملاح، ومحمد الشيبي، ومنير المحمدي، نشر صورة الراحل برادة مرفوقة بـ"الله يرحمه" و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

حصل "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، على معلومات من مصدر في الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض الكشف عن اسمه، أن الراحل عبد العزيز برادة كان يعتزم الدخول في عالم التدريب، بعد اعتزال كرة القدم عام 2021، مشيداً في الوقت نفسه بالخصال الحميدة التي كان يتمتع بها الفقيد طيلة ارتدائه قميص منتخب أسود الأطلس، كما عُرف بكثرة أعماله الخيرية، من بينها إنشاؤه ملعب كرة قدم في المنطقة التي ينحدر منها بالمغرب لمساعدة سكانها على تجاوز محنة جائحة كورونا. جدير بالذكر أن عبد العزيز برادة وافته المنية، أمس الخميس، عن عمر ناهز 35 عاماً، إثر سكتة قلبية في منزله بباريس الفرنسية.

المساهمون