نسخة استثنائية من الدوري المصري في الموسم الجديد

18 سبتمبر 2024
من مباراة سابقة للأهلي والزمالك في القاهرة، 15 فبراير 2024 (عبير أحمد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **نظام جديد للدوري المصري**: قررت رابطة الأندية المحترفة المصرية تنظيم الدوري لموسم 2024-2025 بنظام مرحلتين، الأولى دوري من دور واحد، والثانية بنظام المجموعتين لتقليل عدد المباريات.
- **تعاقد مع شركة ألمانية**: تم التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم الدوري، وهي مسؤولة عن بطولات كبرى مثل الدوري الألماني والتركي والإماراتي، لضمان جدول منتظم.
- **حل أزمة تلاحم المواسم**: تهدف القرارات الجديدة إلى إنهاء الجدل حول شكل الموسم وحل أزمة تلاحم المواسم التي عانت منها البطولة في السنوات الأخيرة.

كشفت رابطة الأندية المحترفة المصرية المنظمة لبطولة الدوري المصري لكرة القدم، النقاب عن شكل جديد للمسابقة ونسخة استثنائية، لموسم 2024-2025، يمكن من خلالها القضاء على أزمة تلاحم المواسم، ورأت عدم إقامة المباريات من دورين بين 18 فريقاً، كما هو متبع في السنوات الأخيرة.

وقررت اللجنة في اجتماعها، مساء الأربعاء، إقامة المسابقة على مرحلتين، على أن تُقام المرحلة الأولى بنظام الدوري من دور واحد، والثانية بنظام المجموعتين، بحيث تضمّ كلّ مجموعة تسعة أندية، بهدف تقليل عدد مباريات كل فريق في الموسم، على أن تتنافس أندية المجموعة الأولى، حسب ترتيبها، على اللقب، وتتنافس الأخرى على الهبوط، على أن يهبط فريقان إلى دوري المحترفين بدلاً من ثلاثة فرق.

وأعلنت الرابطة، عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التعاقد مع شركة ألمانية تتولى تنظيم بطولة الدوري المحلي في الموسم الجديد، وهي شركة تتولى تنظيم بطولات عربية وأوروبية كبرى، مثل الدوري الألماني والدوري التركي والدوري الإماراتي، بغرض فرض النظام وجدول منتظم للبطولة المحلية. وجاءت قرارات رابطة الأندية المحترفة لتنهي الجدل الدائر، مع الأندية المشاركة في النسخة المقبلة، حول شكل الموسم، ومدى تطبيق نسخة استثنائية من دور واحد، أو تصور آخر في محاولة لحل أزمة ضخمة تتمثل في غياب موعد بداية ونهاية المسابقة. ووفقاً لقرارات رابطة الأندية المحترفة، فمن المنتظر أن تتولى الشركة الألمانية الجديدة مهمة تنظيم جدول مباريات الدوري المصري، وحل الأزمة التي ظهرت في السنوات الأخيرة، بسبب عدم إقامة بطولة بشكل جيد، كان آخرها الدوري المصري في نسخته الأخيرة التي امتدت 11 شهراً كاملاً، ووصلت أيامها إلى 335 يوماً.

المساهمون