نيمار يروي بالدموع قصة معاناته وتحطيم رقم بيليه

19 أكتوبر 2024
نيمار في أرينا بانتانال في 12 أكتوبر 2023 في البرازيل (بيدرو فيليلا/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نيمار، لاعب الهلال السعودي، يتحدث عن معاناته بعد إصابة خطيرة أبعدته عن الملاعب لمدة عام، معبراً عن شغفه بكرة القدم وتأثير الابتعاد عنها على حالته النفسية، مؤكداً على أهمية الأصدقاء والعائلة في حياته.
- تجاوز نيمار الرقم القياسي لعدد الأهداف مع منتخب البرازيل، متخطياً بيليه، معبراً عن دهشته وسعادته بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أن وصوله للهلال وولادة ابنته جعلا العام مميزاً رغم الإصابة.
- من المتوقع عودة نيمار للملاعب قريباً، حيث قد يشارك مع الهلال في دوري أبطال آسيا، بانتظار نتائج الفحوصات الطبية لتحديد قدرته على اللعب.

تحدث لاعب نادي الهلال السعودي، البرازيلي نيمار (32 عاماً)، عن فترة ابتعاده عن الملاعب، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها العام الماضي، وظهر النجم السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، باكياً عند حديثه عن فترة العلاج، حيث انقضت سنة منذ أن أصيب خلال مباراة في تصفيات كأس العالم، بين منتخب بلاده وأوروغواي، وقد شرع في التدرب منذ أيام قليلة.

ونشر موقع أر أم سي الفرنسي، السبت، جانباً من تصريحات نيمار بشأن معاناته، حيث قال: "أتذكر اللحظة التي تعرضت فيها للإصابة، شعرت بألم شديد، في تلك المرحلة كنت أعرف بالفعل أن الأمر خطير. أكثر ما أحبه هو لعب كرة القدم، كل يوم بعيداً عن الملعب مؤلم بالنسبة لي، وهذا أكثر ما يؤلمني، وأكثر ما يجعلني أعاني أكثر، لكن الأكثر أهمية، هم أهم الأشخاص في حياتي، أصدقائي وعائلتي وكرة القدم، لقد عدت بعد كل إصابة، ولكنني لا أعود بفتور، أريد أن أواصل صناعة التاريخ". وقد تم تداول مقطع الفيديو بشكل كبير عبر منصات التواصل، ذلك أنه من النادر مشاهدة النجم البرازيلي وهو يبكي.

كما تطرق نيمار إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف مع منتخب البرازيل، متخطياً الأسطورة بيليه، وقال نيمار عن هذا الإنجاز: "لم أتخيل أبداً أنه كان بإمكاني تجاوز عدد أهداف بيليه مع المنتخب الوطني. إنه بيليه! لم أكن لأفكر في ذلك أبداً في حياتي. كنت أقضي وقتاً رائعاً في حياتي، مع تحقيق هذا الهدف؛ وصولي إلى الهلال وولادة ابنتي.. كل شيء اجتمع لي لأحظى بعام كبير، ثم حصلت الإصابة".

ويفترض أن يكون نيمار قادراً على اللعب مجدداً، خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث يمكن أن يشارك مع نادي الهلال في مسابقة دوري أبطال آسيا، في حال أكدت الفحوص التي سيخضع لها أن وضعه الصحي يسمح له باللعب مجدداً، في انتظار حسم مستقبله، بما أنه سيكون حراً بنهاية الموسم الحالي.

المساهمون