هاميلتون يروي معاناة غيابه عن منصات التتويج ألف يوم

08 أكتوبر 2024
هاميلتون خلال جائزة سنغافورة، 22 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- لويس هاميلتون يعود للانتصارات في موسمه الأخير مع مرسيدس، محققاً فوزين في سيلفرستون وسبا فرانكورشان، ويحتل المركز السادس في الترتيب العام لسباقات فورمولا 1، متقدماً على زميله جورج راسل.

- يؤكد هاميلتون على أهمية الصحة الذهنية والنفسية، مشيراً إلى أن المثابرة والتفاني والعمل الجاد هي مفاتيح النجاح، حيث ساعده الفوز في إعادة بناء نفسه وفريقه.

- يتعلم هاميلتون من تجاربه أن الحياة تتعلق بتجاوز الألم والمعاناة، ويشدد على أهمية التواصل كزميل في الفريق، مع استعداد للانتقال إلى فيراري في 2025.

تمكّن السائق البريطاني، لويس هاميلتون (39 عاماً)، من العودة إلى طريق الانتصارات، في موسمه الأخير مع فريق مرسيدس، بعد عدة مواسم من الجفاف. ويحتل السائق الإنكليزي المركز السادس في الترتيب العام حالياً لسباقات فورمولا 1، متقدماً على مواطنه وزميله، جورج راسل، وقد فاز بسباقين هذا الموسم، في مضماري سيلفرستون وسبا فرانكورشان. وروى البريطاني كل ما حدث، خلال هذه الأيام الـ945، دون أن يصعد إلى منصة التتويج.

وبعيداً عن الأداء على المضمار، ترتبط النتائج ارتباطاً وثيقاً بالصحة الذهنية والنفسية للسائقين، ففي الوقت، الذي لم يحقق فيه "مرسيدس" أي فوز، كان على هاميلتون أن يتعامل كثيراً مع أفكاره، وحول هذا قال، في تصريحات كشفتها صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الاثنين: "لقد كانت معركة ذهنية. مع محاولة تعلم طرق جديدة. في النهاية، الأمر دائماً يتعلق بالمثابرة والتفاني والعمل الجاد، وستأتي الأمور ثمارها بعد ذلك". وأردف أيضاً: "تدور أفكار كثيرة في رأسك. وشيئاً فشيئاً، تبدأ في الإيمان ببعضها، وفي النهاية، جاء اليوم الذي تمكنت فيه من التميز، وتميزنا كذلك كفريق. لقد وضع هذا حداً لكل شيء. الفوز يساعدك في إعادة بناء نفسك مرة أخرى".  

وواصل بطل العالم سبع مرات حديثه بالقول: "لقد تعلمت أن الحياة تدور حول مقدار الألم، الذي يمكنك تجربته والنجاح في تجاوزه والمضي قدماً. ومدى المعاناة التي يمكنك تحملها، هذه هي الحياة. الشيء المهم ليس كيف تسقط، بل كيف تنهض".

وختم هاميلتون حديثه بالتركيز على الشريك في سباقات فورمولا 1، من أجل فائدة الفريق، قائلاً: "لقد تعلمت أن أكون زميلاً أفضل في الفريق، خلال هذه الفترة الزمنية، لأنه كان لدينا المزيد من الوقت للتركيز على التواصل". وفي الوقت الحالي، سيواصل هاميلتون المثابرة إلى جانب زميله راسل في آخر ستة سباقات للجائزة الكبرى، ولكن بحلول عام 2025، سيتعين عليه الانتقال إلى فريق فيراري ليكون بجوار الفرنسي شارل لوكلير، من أجل خوض تحدٍّ جديد في مسيرته الرائعة.

المساهمون