هاميلتون يهاجم فيرستابن مطالباً بضمان العدالة

26 أكتوبر 2024
هاميلتون على حلبة أوستين، 20 أكتوبر 2024 (بيتر فوكس/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انتقد لويس هاميلتون تصرفات ماكس فيرستابن في سباق فورمولا 1، مشيرًا إلى تجاوزاته الخطيرة التي أثارت الجدل، خاصة بعد حادثة دفع لاندو نوريس خارج الحلبة في سباق الولايات المتحدة.
- شدد هاميلتون على ضرورة وجود هيئة دائمة من الحكام لضمان تطبيق القواعد بشكل متسق وعادل، مما يعزز نزاهة الرياضة ويقلل من القرارات غير المتسقة.
- كانت هناك منافسة شديدة بين هاميلتون وفيرستابن، خاصة في عام 2021، حيث فاز فيرستابن باللقب في سباق مثير، مما عزز سيطرته على الفورمولا 1.

انتقد سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً)، تصرفات سائق فريق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن (27 عاماً)، بطل العالم في آخر ثلاثة مواسم، ومتصدر الترتيب حالياً، في منافسات "فورمولا 1"، والذي بات قريباً من حصد اللقب العالمي الرابع في مسيرته، ولكنه أصبح يُثير جدلاً، بسبب تصرفاته على الحلبة، وقيامه بتجاوزات خطيرة.

ونقل موقع فـ 1. أكتي الفرنسي، مساء أمس الجمعة، تصريحات هاميلتون، بشأن ما حدث في سباق الولايات المتحدة بين فيرستابن وسائق "مكلارين"، البريطاني لاندو نوريس (25 عاماً) الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب، إذ دفع الهولندي منافسه خارج الحلبة، قبل أن تتم معاقبته بإضافة خمس ثوانٍ إلى توقيته، ومِن ثمّ خسر المركز الثالث، الذي عاد إلى فيرستابن. وقال هاميلتون عن الحادثة: "هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها (فيرستابن) بهذا النوع من المناورة، ولا يتصرف المراقبون بالطريقة نفسها، حسب الحالة".

وتابع بطل العالم سبع مرّات حديثه، قائلاً: "لدينا مراقبون مختلفون في نهاية كل أسبوع، وهذا يؤدي إلى قرارات غير متسقة، وتفتقد الانسجام، إذا كان لدينا هيئة دائمة من الحكام، فسيتم تطبيق القواعد بشكل أكثر اتساقاً وعدلاً في المستقبل، وستكون الصورة أوضح، وهو ما يجب على الاتحاد الدولي القيام به، ولا بد من تطبيق القواعد بشكل عادل، بغض النظر عن الذي يسير على المسار الصحيح، وذلك لضمان نزاهة الرياضة".

وكان هاميلتون ضحية العديد من التجاوزات الخطيرة من قِبل فيرستابن، خاصة في عام 2021، الذي كان خلاله التنافس بينهما مشتعلاً، من أجل التتويج ببطولة العالم، إذ كسب فيرستابن اللقب في آخر لفة من السباق النهائي، في واحد من أكثر السباقات إثارة خلال السنوات الأخيرة، ليعود اللقب إلى الهولندي، ويفرض بعدها سيطرة تاريخية على "فورمولا 1".

المساهمون