هل يعتزل فيرستابن رياضة الفورمولا 1؟ مستشار ريد بول يكشف رأيه

29 سبتمبر 2024
فيرستابن خلال سباق جائزة سنغافورة، 22 سبتمبر 2024 (جورج هيتكنز/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مستشار فريق ريد بول، هيلموت ماركو، يؤكد ضرورة أخذ تهديد اعتزال ماكس فيرستابن بجدية بعد العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للسيارات.
- فيرستابن يلمح إلى أن الضغوطات الحالية قد تدفعه للاعتزال المبكر، مما يثير قلق ماركو حول استمتاعه برياضة الفورمولا 1.
- فيرستابن، الذي أنهى هيمنة لويس هاميلتون، قد يعتزل مبكراً، مما يترك الرقم القياسي لبطولات العالم مسجلاً باسم هاميلتون ومايكل شوماخر.

أكد مستشار فريق ريد بول، هيلموت ماركو، أنه يجب أخذ فكرة اعتزال نجم الفريق، الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً)، بجدية كبيرة، وذلك بعد الجدل الذي حصل بسبب العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، بعدما تلفظ بشتيمة أثناء مؤتمر صحافي على هامش جائزة سنغافورة الكبرى، ليعترض بعدها على هذا القرار من خلال رفضه الإجابة عن أسئلة الحاضرين بشكل مناسب.

ولمّح فيرستابن إلى أن كل هذه الأمور قد تدفعه إلى الاعتزال مبكراً، إذ يرى ماركو أنه يجب أخذ هذا التهديد على محمل الجد، في تصريحات لموقع "موتورسبورت-توتال.كوم": "من دون شك يجب أخذ أقوال ماكس فيرستابن بشكل جدي، لقد حقق الكثير خلال الفترة الماضية، لكن من المهم كذلك أن يستمتع بهذه الرياضة، في حال بات هذا الأمر صعباً عليه، حينها قد يتخلى عن حبه لرياضة الفورمولا 1، وحينها سيقول حسناً اكتفيت، لكنني آمل أن لا يتسبب الوضع الحالي باعتزاله مبكراً".

ويُعد السائق الهولندي ماكس فيرستابن واحداً من أفضل السائقين في العالم، وهو الذي حقق اللقب في المواسم الأخيرة، بعدما أنهى هيمنة البريطاني لويس هاميلتون، لكن يبدو أنه ليس من نوعية السائقين الذين يفضّلون البقاء لسنوات في هذه الرياضة، وفي حال اعتزاله مبكراً سيبقى الرقم القياسي مسجلاً باسم هاميلتون والألماني مايكل شوماخر، اللذين توجا في سبع مناسبات بلقب بطولة العالم للفورمولا 1.

المساهمون