10 لاعبين يطرقون أبواب المنتخب المصري من السوبر الأفريقي

27 سبتمبر 2024
منتخب مصر على ملعب أحمدو أحيدجو في بطولة أمم أفريقيا، 26 يناير/ كانون الثاني 2022 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك تمثل فرصة ذهبية للاعبين لإثبات أنفسهم أمام حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، واستعادة مكانتهم في التشكيلة الوطنية.
- يعتمد حسام حسن على هذه المباراة لاختيار العمود الفقري للمنتخب، مع تصاعد فرص مشاركة لاعبين مثل أكرم توفيق ومحمد مجدي قفشة من الأهلي، وحراس مرمى الزمالك محمد صبحي ومحمد عواد.
- المباراة تُعد فرصة للاعبين الكبار في الأهلي والزمالك للتألق وإحراج الإدارة الفنية للمنتخب المصري، مثل عمر جابر ومصطفى شلبي ونبيل دونغا.

باتت مباراة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم المنتظر أن تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، اليوم الجمعة (التاسعة مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، فرصة ذهبية لعدد من اللاعبين لتقديم أنفسهم إلى حسام حسن؛ المدير الفني للمنتخب المصري، أو استعادة مكانتهم في التشكيلة مستقبلاً خلال معسكر الشهر المقبل، وخوض جولتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

ويعتمد مدرب منتخب مصر على مباراة السوبر الأفريقي في اختيار العمود الفقري للتشكيلة، خاصة مع عدم انطلاق بطولة الدوري المصري حتى الآن، وسط أحلام كبيرة لعشرة لاعبين في الأهلي والزمالك بالحصول على ثقة المدرب حسام حسن. ويتصدّر المشهد في نادي الأهلي حالياً أكرم توفيق لاعب الوسط المدافع، الساعي لاستعادة مكانته في منتخب مصر، بعد استبعاده في المعسكر الأخير، خاصة مع تصاعد فرص مشاركة أكرم توفيق في تشكيلة السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق.

كذلك يمثّل السوبر الأفريقي فرصةً ذهبيةً لنجم ثانٍ لاستعادة مكانته من جديد، وهو محمد مجدي قفشة لاعب الوسط الهجومي الذي يتألق عادةً أمام الزمالك، لاستعادة مكانه، في ظلّ اعتماد حسام حسن على قفشة في بداية ولايته، قبل أن يخرج من الحسابات مؤخراً.

ويبحث لاعبون آخرون في الأهلي عن اختيار حسام حسن لهم، حال تألقهم في السوبر الأفريقي، مثل طاهر محمد طاهر الجناح الأيسر، وياسر إبراهيم قلب الدفاع، ومحمد عبد المنعم كهربا رأس الحربة، في المقابل، لا يختلف الحال بالنسبة إلى نادي الزمالك الذي يضمّ لاعبين ينتظرون التوهج في السوبر الأفريقي، والحصول على فرصة دخول حسابات مدرب منتخب مصر خلال المعسكر المقبل.

ويتصدّر القائمة حارس مرمى الزمالك الأول في السوبر الأفريقي، سواء كان محمد صبحي أو محمد عواد، بعد أن غاب الثنائي تماماً في آخر قائمة أعلن عنها الجهاز الفني المصري، مقابل اختيار ثلاثة حراس من الأهلي دفعة واحدة، هم محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، ويأمل حارس الزمالك في العودة عبر بوابة السوبر الأفريقي إلى الحسابات من جديد. ويُعوّل مدافع زملكاوي من لاعبي المنتخب الأولمبي سابقاً في الحصول على ثقة حسام حسن، مثلما حدث مع لاعبين آخرين من زملائه، وهو حسام عبد المجيد الذي تنتظره مهمة شاقة عند مشاركته، تتمثل في مراقبة وسام أبو علي مهاجم الأهلي.

كذلك تمثل مباراة كأس السوبر الأفريقي فرصة ذهبية للعديد من اللاعبين الكبار لإحراج الإدارة الفنية لمنتخب "الفراعنة" عبر التألق، والحصول على صكّ جماهيري يُطالب باختيارهم في التشكيلة، يتصدرهم عمر جابر الظهير الأيمن ومصطفى شلبي الجناح الأيسر ونبيل دونغا لاعب الوسط المدافع، وهم من ركائز الزمالك التي يعتمد عليها. وفجّر استبعاد عمر جابر تحديداً من المنتخب المصري موجة من الجدل. ويلتقي الأهلي والزمالك وجهاً لوجه في السعودية، الجمعة، للتنافس على لقب بطل كأس السوبر الأفريقي.

المساهمون