أزمة في عالم التنس... نجوم متهمون بالتلاعب في النتائج!

26 ابريل 2018
لاعبون مصنفون متهمون بالتلاعب (Getty)
+ الخط -
كشفت تقارير صحافية أن رياضة التنس تعرضت لصفعة قوية، بعدما أكد تقرير لـ"لجنة مراجعة مستقلة للنزاهة" أن الرياضة تأثرت بالتلاعب في نتائج مباريات على المستوى المتوسط والمنخفض (بطولات غير كبرى)، بناء على تحقيق أجرته شبكة "بي بي سي" البريطانية وموقع "بازفيد نيوز" الإلكتروني.

وجاء في التقرير الذي كشف عنه النقاب يوم الأربعاء أن رياضة التنس الاحترافية تأثرت بشكل خاص بقضايا التلاعب بنتائج المباريات، بسبب المراهنات عبر الإنترنت، على الرغم من أن تلك المشكلة لم تنطبق على البطولات الرئيسية الكبرى، وعلى الرغم من وجود بعض المشاكل فيها أيضاً.

وتضمن التحقيق الذي استمر "سنتين ونصف السنة" أن ستة لاعبين من أفضل 50 لاعباً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بعض أسماء الفائزين في البطولات الأربع الكبرى، تورطوا في التلاعب في نتائج مباريات في العقد الماضي، وفقاً لما ورد في تقرير (لجنة مراجعة مستقلة)، بناء على تفويض من جهات كبرى، على غرار رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة اللاعبات المحترفات، بهدف معالجة هذه الاتهامات بالفساد.



وأظهر التقرير أن الرقابة من قبل المحققين على منافسات الدرجات الأدنى (البطولات الصغرى) يجب أن تكون بشكل أكبر، نظير وجود ما سمته بـ "تسونامي" من المشاكل وقضايا الفساد، بل إن 80% من المباريات المذكورة هي لفئة الرجال.

وفي استطلاع للرأي شارك فيه 3200 لاعب، كشف 464 منهم أنهم كانوا على علم بمباراة تم التلاعب في نتيجتها، بحسب ما تضمنه التقرير، كما أنه تم اكتشاف بعض المشاكل في التلاعب بالنتائج على مستوى مباريات البطولات الكبرى مثل "الغراند سلام​ والماسترز"، لكنها ليست في نطاق واسع.


(العربي الجديد)
دلالات
المساهمون