فيلم وثائقي جديد عن سيلين ديون يروي مقتطفات من حكايتها مع الحياة والمهنة والذات والشهرة، لكنه يفتقد لغة سينمائية تتناسب وشخصيتها
فيلم ألماني يعاين أحوال شبابٍ مغاربة يريدون الهجرة إلى أوروبا، ويعانون أهوالاً، ويرتبطون بأهل، بتصويره مسارات أفرادٍ إلى المُشتهى
طغيان العنف والقتل والدم على نتاجات سينمائية وتلفزيونية عدّة يحثّ على نقاشٍ يتناول وفرة الإنتاج وعلاقته بالمتلقّي والواقع
وثائقيٌّ جديدٌ لـ"نتفليكس" يُعيد قراءة التاريخ الرسمي لنشأة الإمبراطورية الصينية، مُشكّكاً بها، ومُشرّحاً إياها من أجل فهم الحاضر
يُثير "ألوان الشر: أحمر" تساؤلات تبدأ من علاقة المنصّة الأميركية "نتفليكس" بالسينما البولندية، وتمتدّ في أشكال ما يُقدَّم بصرياً من أحوال أفراد وبلدٍ واجتماع
لم يخفت الانبهار بحفل افتتاح أولمبياد باريس قبل أيام. هنا استعادة لأبرز اللوحات وصانعيها وما عكسته من تعدد الهوية الفرنسية، ثقافياً وعرقياً وجنسياً
يُثير جديد أفلام "غودزيلا" أسئلة عن التجاري والفني والسينمائي، وعن قبول الأقلّ أهمية من أجل ربح مالي، وعن حربٍ وثقافة وأسطورة وتاريخ
كلّف الفيلم مملكة كوكب القردة 160 مليون دولار أميركي، وحقّق 315 مليوناً بين 8 و31 مايو/أيار 2024. هذا تقييم جماهيري لا تحصل عليه أفلام نخبوية
وثائقي يتناول علاقة الناس بالطعام وصعوبة اختيار المأكولات وكيف أنّ عدم التنوّع مُضرّ للأمعاء، ويُصوّر الفرق بين أغنياء وفقراء في المأكل
نصّ نقدي يتمعّن في أداء أنتوني هوبكنز المستمرّ في تأدية أدوار سينمائية متنوّعة رغم بلوغه 87 عاماً، ما يُكسبه حضوراً يتميّز ببراعة وعمق