"حماية الشعب" يستعيد مواقع من "داعش" بعد غارات "التحالف"

غازي عنتاب

ريوان عثمان

avata
ريوان عثمان
25 سبتمبر 2014
C610C814-6FC2-4D0B-A727-960236E80EEA
+ الخط -

استهدف الطيران الحربي لقوات التحالف الدولي في وقت متأخر، من يوم أمس الأربعاء، مواقع عدة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في محيط مدينة عين العرب، تزامناً مع تقدم التنظيم في اتجاه المدينة بمسافة أقل من 8 كيلومترات.

وقال شهود عيان من داخل المدينة لـ"العربي الجديد"، إن القصف طال محيط قرى"قره موغ" (شرق) و"روفي" (جنوب) وقرية "سفتك" (غرب)، موضحين أن المواقع المستهدفة هي تحت سيطرة التنظيم.

وبحسب بيان وحدات "حماية الشعب"  YPG، فقد تمكّن مقاتلوهم من إعادة السيطرة على قرية "حلنج" والقرى المحيطة بها إثر عملية عسكرية، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم، مشيراً إلى استيلاء عناصر الوحدات على عدد من الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

كما استعادت الوحدات السيطرة على قرية "كوليلكي" (جنوب) على إثر هجومهم على مواقع التنظيم في القرية، إضافة إلى الى قرية "سافا يايوروفي"، فيما أعلنت عن مقتل تسعة عناصر للتنظيم إثر تعرضهم لكمين من الوحدات في قرية "ساسوني" جنوب شرقي المدينة.

وشن تنظيم "الدولة الإسلامية" في الخامس عشر من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، حملة عسكرية بالأسلحة الثقيلة على مدينة عين العرب وريفها، سقط خلالها أكثر من 60 قرية ونزوح أكثر من 300 ألف مواطن من الريف والمدينة في اتجاه تركيا، حسب ما أكد أحد المتطوعين في حملة إغاثة على الحدود السورية التركية.

في المقابل، أكد مصدر رفض ذكر اسمه، في اتصال بـ"العربي الجديد" أنّ الوحدات تمكنوا، قبل يوم أمس الثلاثاء، من أسر30 عنصراً من التنظيم وقتل وجرح آخرين في كمين بمحيط قرية "سوسانوأشكفت" على إثر هجوم التنظيم على الإذاعة غرب عين العرب.

إلى ذلك، ذكر ناشطون من مدينة جرابلس، أن تجمعات كبيرة لعناصر من التنظيم في قرية القبة بريف البلدة أخفوا راياتهم ورفعوا أعلام الـ YPG، ويلبسون اللون الرمادي بدلاً من الأسود لتفادي ضربات قوات التحالف. وقال الناشط المكنى، أبو سلام، من داخل مدينة الرقة، إن التنظيم أخلى كامل مقراته في المحافظة بعد توجيه الضربات له، مؤكداً أن عدداً من السيارات محملة بعائلات من عناصر التنظيم خرجت من المدينة باتجاه الشرق، وتوقع أبو سلام أن يكونوا متوجهين إلى العراق.

ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة

مجتمع

أعلنت السلطات الصحية العراقية، انتشال 5 آلاف و244 جثة من تحت أنقاض المناطق المهدمة بمحافظة نينوى، بعد 6 سنوات مضت على تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الذي اجتاحها صيف العام 2014.