"كتائب القسام": جاهزون لخوض أي معركة تفرض على غزة

غزة

ضياء خليل

avata
ضياء خليل
21 اغسطس 2016
F7A3E44D-A526-4D9E-A1C8-27145D3B2FEE
+ الخط -
حذّرت "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، من استمرار الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، معتبرةً أنّ "استقواء الاحتلال على الأسرى عبر إجراءات عقابية وعنصرية يؤكد فشل وعجز الاحتلال الأخلاقي والعسكري والسياسي".

وأوضح المتحدث العسكري باسم "القسام"، أبو عبيدة، خلال عرض عسكري للكتائب في مدينة رفح (جنوبي قطاع غزة) بذكرى استشهاد ثلاثة من قادتها، أنّ "القسام لن تتوانى عن بذل كل جهد من أجل حرية الأسرى وصون كرامتهم".

وجدّد التزام "القسام" وقيادتها بالعمل المستمر من أجل تحرير الأسرى، معلناً أنّ "أسرى الاحتلال بقبضة المقاومة في غزة سيلقون نفس المعاملة التي يلقاها الأسرى في سجون الاحتلال".

كما أكّد أنّ "القسام ومعها المقاومة جاهزة للدفاع عن شعبها في كل وقت، ومستعدة لخوض أية معركة تفرض على القطاع في أي حين"، مشدداً على أنه "منذ انتهت الحرب الأخيرة على غزة، قبل عامين، والقسام تجهز وتعمل بجد وإصرار لاستكمال طريقها".

إلى ذلك، كشف أبو عبيدة في حديثه عن الفلسطينيين الأربعة الذين اختطفوا في سيناء قبل أكثر من عام، أنّهم من "مجاهدي القسام" وأنّ "ملفهم حاضر في كل وقت على طاولة القيادة التي تبذل جهدها من أجل إعادتهم لذويهم".

وجدد المتحدث العسكري التأكيد أنّ "الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يرتكب الأخطاء ذاتها تجاه غزة، في إشارة للحصار المفروض على القطاع منذ عشر سنوات، وأنّ الاحتلال يريد من ذلك كسر وتحطيم المقاومة الفلسطينية".

وأكد أيضاً أنّ "هذا الرهان خاسر، وأنّ الحصار لم يمنع "القسام" من تطوير قدراتها، وأن سياسات العدو الصهيوني لن تزيد المقاومة إلا تمسكاً بخيارها وسلاحها".

ذات صلة

الصورة
مواصي خانيونس / طواقم الإنقاذ (الأناضول) 10 سبتمبر 2024 الأناضول

سياسة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف خيام النازحين في منطقة مواصي خانيونس، جنوبي قطاع غزة.
الصورة
فعاليات اليوم الوطني لنصرة غزة والأسرى في الضفة الغربية، 3 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

أحيا الفلسطينيون، اليوم السبت، فعاليات اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى في معظم محافظات الضفة الغربية، وذلك على وقع تواصل الاغتيالات
الصورة
صلاة الجمعة في جامع الجزائر اليوم (فيسبوك)

سياسة

أدى عشرات الآلاف من المصلين في مدينة تعز اليمنية وفي مدن موريتانية، اليوم الجمعة، صلاة الجنازة على روح الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.
الصورة

سياسة

ووري رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية الثرى في قطر، اليوم الجمعة، بعد جنازة شعبية ورسمية شهدت حضور مسؤولين من عدة دول.