أشهر 8 تصريحات "للمشاغب" كلوب مع دورتموند

16 ابريل 2015
يورجن كلوب الضاحك في كل المؤتمرات الصحافية (العربي الجديد)
+ الخط -
بعدما قرر المدرب الألماني يورجن كلوب مغادرة نادي بوروسيا دورتموند إثر سنوات طويلة من العطاء، سجل التاريخ العديد من التصريحات المثيرة للمدرب خلال مسيرته الفنية مع الفريق الألماني.

بدايةً مع القصة الأولى التي اجتاحت الصحافة الرياضية وهي إشاعة انتقال المدافع ماتس هوميلس إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، قال كلوب: "إذا لم يكن هذا الخبر كاذباً وسخيفاً فسوف أأكل أنا المكنسة".

وعن ماتس هوميلس عندما كان مصاباً، صرح كلوب أيضاً "سننتظر هوميلس مثل الأم التي تنتظر زوجها المسجون".

وعندما انتشرت أخبار عن أن كلوب سيقوم بعملية زرع شعر، لم ينفِ الأخير الخبر بل صرح بطريقة فكاهية "نعم زرعت شعراً وأعتقد أن النتيجة كانت جيدة، ألا تعتقدون ذلك؟". وعن الخبر الذي قال إن كلوب سيكون مقدماً تلفزيونياً في المستقبل، "نعم يمكن أن أقدم برنامج تلفزيوني في فترة بعد الظهر، لا يشاهده أحد وفقط أكتفي بالتقديم والتحديق في الكاميرا".

في المقابل فإن كلوب أثار الضحك في تصريحات غريبة، خصوصاً عندما قارنت الصحافة أسلوبه بالمدرب أرسين فينجر فرد قائلاً: "فينجر يحب الحصول على الكرة وتمرير الكرات، هي مثل السيمفونية، لكنها أغنية صامتة، أنا أحب الأغاني الصاخبة"، في حين هاجم كلوب في وقت من الأوقات الصحافة الإنجليزية "ألا تفهمون؟ عليكم ان تتعلموا قليلاً، هناك بعض التفسيرات باللغة الألمانية لبعض المشاكل، لكنني أعجز عن تفسيرها باللغة الإنجليزية".

وربما من أبرز التصريحات لكلوب كانت تلك الموجهة لجوتزه لاعبه السابق وجوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني، خصوصاً عندما قرر جوتزه الانتقال إلى النادي "البافاري"، جوتزه غادر لأنه يريد اللعب مع جوارديولا وتكتيكه الفني، لا يمكنني أن أجعل نفسي أقصر بـ 15 سنتم أو أبدأ في التحدث باللغة الإسبانية"، في بينما حين فاز كلوب على بايرن ميونخ في ملعب "الأليانز أرينا"، قال المدرب المشاغب: "في آخر مرة فاز فيها دورتموند على بايرن هنا على أرضه كانت منذ 19 سنة، أي أن معظم لاعبي دورتموند حالياً كانوا رضّعاً".