إصابات بالرصاص خلال مهاجمة الاحتلال مسيرات الضفة

رام الله

محمد عبيدات

avata
محمد عبيدات
27 مارس 2015
B1DCBD56-D8B1-4AD9-805C-BE1BE2295C9A
+ الخط -
أصيب العشرات من الفلسطينيين برصاص الاحتلال وحالات الاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، مسيرات الضفة الغربية الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان.
وفي قرية كفر قدوم، شرقي قلقيلية (شمال الضفة)، أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه وخمسة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مشاركتهم مع الأهالي في المسيرة الأسبوعية، المطالبة بفتح المدخل الرئيسي للقرية، المغلق منذ بدايات الانتفاضة الفلسطينية الثانية، التي اندلعت مطلع عام 2000.

وقال المتحدث باسم المسيرة، مراد شتيوي، لـ"العربي الجديد"، إن "جيش الاحتلال هاجم المشاركين في المسيرة، ومنعهم من الوصول إلى الشارع المغلق، وأطلق صوبهم الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط بشكل عشوائي، إضافة إلى قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع؛ مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق".

في غضون ذلك، أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين وناشطة أجنبية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة بلدة بلعين، غربي رام الله، بينما اعتقل جنود الاحتلال الطفل محمود أبو رحمة (12عاماً)، بحسب ما أفاده المنسق الإعلامي للجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، راتب أبو رحمة.

وأضاف أبو رحمة، أن "جنود الاحتلال طاردوا الشبان ومنعوهم من الوصول إلى منطقة الجدار، وأطلقوا صوبهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بالاختناق".

وفي بيت لحم، (جنوبي الضفة)، اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على النشطاء الفلسطينيين المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية، ومنعوهم من الوصول إلى المنطقة المصادرة التي يقام عليها جدار الفصل العنصري.

وخرجت مسيرات الضفة الغربية المحتلة، هذا الأسبوع إحياءً لذكرى يوم الأرض، في حين ستنطلق يوم غد السبت، مسيرة مركزية تشارك فيها الفعاليات الوطنية واللجان الشعبية في بلدة النبي صالح، غربي رام الله، إحياءً لمرور خمس سنوات على انطلاق المسيرات المناهضة للاستيطان في البلدة، إضافة إلى إحياء فعاليات يوم الأرض، وفق ما قاله الناشط باسم التميمي لـ"العربي الجديد".

اقرأ أيضاًالاحتلال يعتدي على مسيرات الضفة الغربية

ذات صلة

الصورة
مراسل التلفزيون العربي عميد شحادة (العربي)

منوعات

يعيش صحافيو الضفة الغربية على وقع الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة. وقد تكثّفت وتيرة الاستهدافات، خلال العمليات العسكرية الأخيرة، خصوصاً في مخ
الصورة
من موقع عملية إطلاق النار على معبر الكرامة / 8 سبتمبر 2024 (إكس)

سياسة

قتل ثلاثة إسرائيليين، اليوم الأحد، بعملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني على معبر الكرامة الحدودي مع الأردن، شرقي الضفة الغربية.
الصورة
مظاهرة أوكلاند

سياسة

شهدت ساحة "بريتومارت" الشهيرة في قلب أوكلاند (أكبر مدن نيوزيلندا وعاصمتها الاقتصادية) وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية
الصورة
شارع دمرته الجرافات الإسرائيلية بمخيم طولكرم، 3 سبتمبر 2024 (Getty)

سياسة

لم تكن مهمة الطواقم الإنسانية خلال تسعة أيام من العدوان في طولكرم بالضفة الغربية، وبشكل خاص مخيماتها، مهمة يسيرة، بل إن قوات الاحتلال تعمدت عرقلة عملها
المساهمون