الأندية اللبنانية تتألق.. والفيصلي الأردني ينتصر

08 مارس 2016
الفيصلي انتصر على نفط الوسط (العربي الجديد)
+ الخط -

شهدت الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي نتائج إيجابية للأندية العربية، لا سيما اللبنانية منها، فيما جاء مستوى الفرق الأردنية متفاوتاً بين مباراة وأخرى.

المجموعة الأولى
تمكن بطل لبنان، نادي العهد، من تعويض خسارته في المباراة الافتتاحية أمام التين أسير، حين حقق فوزاً مهماً على نادي الوحدات الأردني بنتيجة 3-2، في مباراة دراماتيكية وقوية. فعلى ملعب صيدا البلدي تقدم العهد عن طريق محمدو دارمي (د.31)، رد الفريق الأردني لم يتأخر، حين عدّل فرانسيسكو واغسلي رودريغز الكفة (د.36).

في الشوط الثاني عاد أصحاب الأرض للتقدم عن طريق الجناح السريع أحمد زريق (د.74)، لكن بهاء فيصل أعاد المباراة إلى نقطة الصفر، بتسجيله هدف التعادل (د.85)، إلا أن المدافع الدولي نور منصور، وضع العهد في المقدمة، حين انبرى بنفسه لركلة جزاء.

وفي لقاء آخر تعادل الحد البحريني بهدف لمثله أمام نادي التين أسير التركمنستاني، وافتتح الضيوف النتيجة بهدف في الشوط الأول عن طريق سردار غليدييف، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل في الشوط الثاني عن طريق علي عبدالله حسن في الدقيقة 79.

المجموعة الثانية
نجح نادي الفيصلي الأردني في تحقيق فوز مهمٍ وغالٍ أمام جماهيره على ملعب عمان الدولي، حين انتصر بنتيجة هدفين لواحد على نادي نفط الوسط العراقي. أصحاب الأرض افتتحوا باب التسجيل في الدقيقة 55 عن طريق ياسين البخيت، ثم عزز زميله سالم العجالين النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 78. وقبل نهاية اللقاء بدقائق، تمكن الزوار من تسجيل هدف تقليص الفارق عبر أمجد وليد (د.90).

بعكس المباراة الأولى التي خسرها طرابلس أمام نفط الوسط، تمكن النادي اللبناني من تحقيق الفوز على أرضه وبين جماهيره على ملعب طرابلس البلدي، أمام نظيره استقلال دوشنيه الطاجكستاني بنتيجة 2-1. الزوار تقدموا في الدقيقة 55 عن طريق أليكساندر كيلاش، لكن صاحب الأرض قلب الطاولة، حين عدل عبد العزيز يوسف النتيجة في الدقيقة 58، ثم أضاف زميله وليد فتوح هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 87.

المساهمون