البرهان لكبار ضباط الجيش السوداني: لا خلافات بالمنظومة الأمنية

19 ابريل 2020
+ الخط -
أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان وحدة وتماسك المنظومة الأمنية بكافة مكوناتها، مشيراً إلى وقوفها إلى جانب الشعب في حماية التغيير ومكتسبات الثورة.

وجاءت تأكيدات البرهان بعد أيام من أنباء عن وجود خلافات بين الجيش وقوات الدعم  السريع، وتنامت تلك الأنباء بعد قرار الجيش سحب ضباطه وإنهاء فترة انتدابهم لقوات الدعم السريع. 

وأشار البرهان، في لقاء مع كبار ضباط الجيش بحضور نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي"، ورئيس هيئة الأركان الفريق أول محمد عثمان الحسين، إلى أن من يروجون مثل تلك الشائعات هدفهم الحيلولة دون قيام هذه المنظومة بأي أدوار إيجابية، مشيراً إلى هذه "المرحلة الدقيقة" تتطلب تكاتف الجميع من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني وأهداف ثورته وإرادته في التغيير.  

وأضاف أن البلاد تتطلب العمل لمجابهة الضائقة الاقتصادية والمعيشية والظروف الصحية من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين، مشيراً إلى الأدوار التي تلعبها مكونات المنظومة الأمنية مجتمعة في ظل هذه الظروف عبر الدعم والإسناد للجنة الطوارئ الاقتصادية والمساهمة في تنفيذ التدابير الصحية للحيلولة دون انتشار وباء كورونا، بالإضافة إلى الواجبات الأمنية المباشرة للقوات النظامية في تثبيت دعائم الأمن والحفاظ على وحدة السودان. 

وحسب منشور لإدارة الإعلام العسكري بالجيش السوداني، فإن البرهان بعث بعدة رسائل إلى المشككين في وحدة وتماسك مكونات المنظومة الأمنية، مشدداً على أن المنظومة "على قلب رجل واحد".