avata

عبد الحميد عوض

مقالات أخرى

تحولت معركة مدينة الفاشر في السودان إلى مواجهة استراتيجية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الفترة الأخيرة، منذرة بمستوى جديد من التصعيد.

16 سبتمبر 2024

تداول ناشطون معلومات عن عمليات نهب واسعة طاولت عدداً من المتاحف السودانية، وهذا ما تؤكده السلطات في البلاد، وتسعى إلى إيقافه

14 سبتمبر 2024

دفع اشتداد المعارك في مدينة الخرطوم بحري، وهي الضلع الشمالي للعاصمة السودانية، الآلاف من السكان إلى مغادرتها خلال الأيام الماضية، في رحلة نزوح بلا وجهة.

13 سبتمبر 2024

قُتل أربعة سودانيين، بينهم طفلان شقيقان في قصف عشوائي لقوات الدعم السريع على منطقة الريف الشمالي في مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم اليوم الخميس. 

12 سبتمبر 2024

تسوء الأوضاع الإنسانية في مدينة الفاشر، غربي السودان، يوماً بعد يوم، وساعة بعد ساعة، وسط تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية هي الأسوأ.

08 سبتمبر 2024

أعلن السودان رفضه جملة وتفصيلاً توصيات بعثة تقصي الحقائق الدولية الخاصة بنشر قوات دولية في البلاد لحماية المدنيين، مجدداً موقفه بعدم التعامل مع البعثة.

08 سبتمبر 2024

قالت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم وسط السودان إن مدنياً قتل وأصيب 23 آخرين، اليوم الاثنين، في أحدث قصف لقوات الدعم السريع لمناطق أم درمان، غربي الولاية.

02 سبتمبر 2024

تعيش مدينة كسلا السودانية، شرق البلاد، أجواء من التوتر عقب مقتل شاب تحت التعذيب على يد الأجهزة. وأغلق محتجون في المدينة الحدودية، السوق والطرقات العامة.

01 سبتمبر 2024

يشكل تزايد استخدام السودانيين الفحم النباتي، خلال فترة الحرب المتواصلة منذ إبريل/نيسان الماضي، تهديداً جديداً للغطاء النباتي، ويمثل خطراً على البيئة.

30 اغسطس 2024

طالب السودان اليوم الخميس منظمة الأمم المتحدة بممارسة مزيد من الضغط على قوات الدعم السريع لوقف عرقلتها واستيلائها على المساعدات الإنسانية لمتضرري الحرب.

29 اغسطس 2024