الزمر: ترشح السيسي "مسخرة سياسية" وأدعوه لإعلان فوزه بالتزكية

27 مارس 2014
+ الخط -

اعتبر طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية المصري، أن إعلان المشير عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية "بالبدلة"العسكرية، يؤكد موقف تحالف دعم الشرعية، اعتبار أن ما حدث يوم 3 يوليو/تموز هو انقلاب صريح على أول رئيس مدني منتخب من قبل المؤسسة العسكرية، التي سعى الرئيس المعزول، محمد مرسي، إلى إخراجها من المشهد السياسي.
واعتبر عضو التحالف أن إعلان السيسي عن ترشحه بهذه الطريقة بمثابة "مسخرة سياسية "على حد وصفه .
وأوضح في حوار مطول مع "العربي الجديد"،ينشر قريبا:"أن دعم المجلس الأعلى للقوات المسلحة لترشح السيسي يؤكد أن العسكر يتعاملون كحزب سياسي "، فالسياسية في مصر الآن تمارس من قبل كل من يحظر عليه العمل السياسي، في الوقت ذاته تحظر السياسية على القوى الفاعلة والمؤثرة".

وتابع:" الذي يمارس السياسية الآن هم الجيش، والشرطة، والأزهر، والكنيسة؛ والأربعة - بحكم القانون - لا يجوز لهم مباشرة العمل السياسي، بينما تقابل تحركات القوى السياسية والثورية بالرصاص والقتل، وهو ما يشير إلى أن الوضع السياسي في مصر بات مقلوباً ويحتاج إلى تعديله، وستتمكن تحركات الشارع المصري من عودته إلى مساره بإذن الله" .

ونفى الزمر دعم الإخوان لأحد مرشحي الرئاسة أو المشاركة في عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية، مؤكدا تمسك تحالف دعم الشرعية برفض الانقلاب وكل ما يترتب عليه.

ودعا الزمر المشير السيسي إلى الإعلان عن فوزه في الانتخابات الرئاسية بالتزكية توفيرا للنفقات ولعدم وجود منافس له .

واعتبر أن:"خطوة السيسي بالترشح للرئاسة مؤشر بقرب دفن هذا الانقلاب على يد التظاهرات السلمية"، مشددا في الوقت ذاته على استمرارها.

 

المساهمون