#اللا_إنسانية يشعل تويتر بعد تقرير يفضح نظام السيسي

07 فبراير 2019
إحصاء 5418 انتهاكاً حقوقياً في مصر خلال 2018(تويتر)
+ الخط -
دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسم #اللا_إنسانية، وهو نفس اسم التقرير الذي أصدره مركز "الشهاب" لحقوق الإنسان بالتعاون مع "مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان" عن الحالة الحقوقية المصرية لعام 2018.

ورصد التقرير 5418 انتهاكاً بين إعدامات مسيسة، وقتل خارج القانون وقبض تعسفي واختفاء قسري. ودون ناشطون على الوسم رؤيتهم لنظام "اللإنسانية" وانتهاكاته وجرائمه.

ولخصت "ثائرة ربعاوية" أرقام تقرير مركز "الشهاب": "‏‎#اللا_إنسانية .. بلغت حالات القتل خارج نطاق القانون المعلنة 345 مواطنا.. حالات القبض التعسفي 878 مواطنا.. بينهم 66 امرأة وفتاة.. عدد المختفين قسريا 903 مواطنين.. بينهم 26 امراة.. 6 منهن ما زلن قيد الإخفاء القسري حتى الآن.. ووصل عدد المدرجين على قوائم الإرهاب 2597 مواطنا بينهم 151 امرأة".

وغرد حساب "الهدى والنور": "‏الإنسانية في مصر أصبحت معدومة، ظلم وذل وقهر هذه هي الإنسانية عند العسكر .. لا تعليم لا صحة لا حياة لا حقوق .. ‎#اللا_إنسانية".
وقالت ندى عبد العليم: "‏‎#اللا_إنسانية.. اللا ضمير.. اللا نخوة .. اللا رجولة.. اللا رحمة.. اللا حياة في حكم العسكر".

وكتب العوضي: "‏‎#اللا_إنسانية.. في مصر لا يذهب الحاكم إلا مسموما أو مقتولا أو مخلوعا أو القادم مشنوقا". وأشار حساب "وجهة نظر": "‏‎#اللا_إنسانية.. عهد هذا السفاح كله قتل وسفك دماء وانتهاك لحقوق اإنسان".

في حين هتف معتصم: "‏بكرة الثورة في الميدان.. بكرة الثورة تشيل متخلي. #اللا_إنسانية".
ومع صورة زبيدة إحدى المختفيات قسريا قال صلاح أحمد: "‏‎#اللا_إنسانية.. سقط الجميع وتخلى عن إنسانيته .. عيونك حكت يا زبيدة عن اللا إنسانية".

وكتبت مها صبري: "‏‎#اللا_إنسانية.. في مصر العسكر ليس هناك فرق بين الرجل والمرأة .. وبين الشيخ والطفل.. فالكل في الاعتقال والقتل والظلم والتعذيب سواسية.. فك الله أسر من أراد الحفاظ على البنات وأراد الحفاظ على الشباب والأطفال".
المساهمون