المصريون يحتفلون بعيد الفطر في الحديقة اليابانية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
18 يوليو 2015
F487928E-0FF3-41C3-974F-A2296E2C9AB2
+ الخط -
زار عدد كبير من المصريين الحديقة اليابانية التاريخية في محافظة حلوان تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك.

الحديقة التاريخية صمّمها ذو الفقار باشا في العام 1917 وتم الانتهاء من العمل فيها العام 1922. وهي بنيت على غرار الحدائق اليابانية، وتشغل مساحه 12 فدّاناً تقريباً، وتعتبر حديقة فريدة من نوعها في مصر، سواء لناحية هندستها المعمارية أو بالنسبة إلى ندرة بعض أشجارها وتماثيلها.

تم ترميمها في العام 2005 بكلفة بلغت 5 ملايين ونصف المليون جنيه مصري، وافتتحت مرّة جديدة في العام 2006، ليتمّ ضمّها إلى الحدائق المتخصّصة كمتنزّه للعموم. وها هي اليوم تعتبر مركزاً للاحتفال بالعيد من قبل العائلات والأطفال. 

اقرأ أيضاً: كعك العيد ممزوج بشقاوة الأطفال

ذات صلة

الصورة
تطالب جمعيات رعاية الحيوان بتعامل رحيم مع الكلاب (فريد قطب/الأناضول)

مجتمع

تهدد "كلاب الشوارع" حياة المصريين في محافظات عدة، لا سيما المارة من الأطفال وكبار السن التي تعرّض عدد منهم إلى عضات استدعت نقلهم إلى المستشفى حيث توفي بعضهم.
الصورة
جنود صوماليون خلال تدريبات في مقديشو، 26 مايو 2022 (إرجين إرتورك/الأناضول)

سياسة

تبادلت مصر وإثيوبيا رسائل تحذير عسكرية أخيراً، على خلفية الوضع في الصومال وإقليم "أرض الصومال"، مع وصول سفينة محمّلة بالأسلحة من القاهرة إلى مقديشو.
الصورة
طلاب أمام جامعة الأزهر في القاهرة، في 2 يونيو 2016 (Getty)

مجتمع

قررت جامعة الأزهر المصرية، الثلاثاء، وقف أستاذ العقيدة والفلسفة بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية في فرع الجامعة بالقاهرة، د. إمام رمضان إمام، عن العمل.
الصورة
جنديان إسرائيليان يعتقلان طفلاً في الضفة الغربية (حازم بدر/ فرانس برس)

مجتمع

بالإضافة إلى الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، لا يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن التنكيل بالضفة الغربية، فيعتقل الأطفال والكبار في محاولة لردع أي مقاومة
المساهمون