النظام السوري يقصف ريف إدلب بالفوسفور الأبيض الحارق

26 مايو 2019
+ الخط -

قصفت قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها المتمركزة شمال حماة، مساء اليوم السبت، مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي بالفوسفور الأبيض الحارق، ما أدى إلى نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية.

وذكر الدفاع المدني في إدلب أن فرقه أسهمت في إطفاء حرائق في محيط مدينة خان شيخون، وبلدة الهبيط، سببها قصف النظام السوري بقنابل تحوي مواد حارقة.

وأضاف أنه أخمد حرائق سببها القصف الصاروخي في محيط بلدة التح وأم زيتونة غرب خان شيخون، وبلدة مدايا جنوبي إدلب.

واتهم ناشطون قوات النظام بسعيها لإحراق المحاصيل الزراعية وقت نضوجها، في سياسة منها لمعاقبة المناطق المعارضة في إدلب وحماة.

كذلك أشار الدفاع المدني إلى مقتل رجل وإصابة آخر في مدينة خان شيخون التي تعرضت ومحيطها لـ31 غارة جوية من الطيران الحربي، وسبعة براميل وست أسطوانات متفجرة من الطيران المروحي.

ولفت إلى مقتل رجل وإصابة سبعة مدنيين بينهم ثلاث نساء وثلاثة أطفال، في مدينة كفرنبل جراء غارة من الطيران الحربي التابع للنظام.

ووثّق الدفاع المدني مقتل وجرح 25 مدنياً معظمهم أطفال ونساء بالقصف المكثف لقوات النظام السوري وروسيا، على مناطق متفرقة من إدلب الجمعة.

وتشن قوات النظام وروسيا حملة قصف جوي مكثف على إدلب وحماة منذ أسابيع أدت لمقتل وجرح مئات المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، ودمار واسع في البنية التحتية لا سيما المشافي والمدارس.