انتفاضة طلابية في المنيا ضد أحكام الإعدام

25 مارس 2014
رفع الطلاب صور زملائهم الذين تضمنهم حكم الإعدام
+ الخط -

انطلقت، اليوم الثلاثاء، تظاهرات طلابية حاشدة في جامعة المنيا المصرية، احتجاجا على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا، أمس الإثنين، بإحالة أوراق 529 متهماً إلى مفتي الجمهورية، من بينهم ثلاثة طلاب ينتمون إلى الجامعة، فيما أعلنت حركة طلاب ضد الانقلاب أن اليوم سيكون انتفاضة جديدة ضد القضاء المصري وأحكامه الجائرة.

وخرجت التظاهرات والمسيرات الطلابية بأعداد غير مسبوقة في جامعة المنيا، من أمام كليات الزراعة والتجارة والطب، وطافت أرجاء الجامعة، وصولا إلى المبنى الإداري وساحة الحرم الجامعي، وردد الطلاب هتافات منددة بفساد القضاء المصري، والأحكام الجائرة بحق رافضي الانقلاب العسكري، متوعدين بتصعيد نضالهم السلمي حتى إسقاط الانقلاب العسكري وتطهير كافة المؤسسات الفاسدة، وعلى رأسها السلطة القضائية.

ورفع الطلاب صور زملائهم الذين شملهم حكم الإعدام، وهم: سياف جمال طالب في كلية الطب، وعبد الرحمن الشاذلي تخرج في كلية الهندسة، وخالد صبحي طالب في المعهد العالي في المنيا الجديدة.

وفي كلية الطب، حمل الطلاب لافتات تحمل عبارات تندد بالحكم الصادر ضد زميلهم، من بينها "سعيد الجزار.. قاضي العار"، "رد يا باشا وقولي يا بيه... هتعدم زميلنا سياف ليه"، "إعدام حر.. مكملين يا بطل".

وكانت الفعاليات قد بدأت بسلاسل بشرية، في وقت باكر من صباح اليوم الثلاثاء، أمام البوابات الرئيسية للجامعة. وندد فيها الطلاب بالحكم العسكري، وطالبوا بمحاكمة الضالعين في المجازر التي ترتكب بحق الطلاب.