بابا نويل يخرج من تحت الركام في غزّة

الأناضول

avata
الأناضول
25 ديسمبر 2014
C693E729-A071-4745-88A1-3E3927C76D68
+ الخط -
لم يُصدّق أطفال حي الشجاعية، شرق مدينة غزّة، ما رأته عيونهم حين شاهدوا "سانتا كلوز" يتجوّل ببذلته ذات اللونيْن الأحمر والأبيض في شوارع الحي الذي لا تزال تتراكم في طرقاته ما خلّفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة، من ردمٍ وحطام.

لم يهبط "بابا نويل" كما هو معتاد، من مداخن مدافئ المنازل، تاركا "المفاجآت"، تحت "شجرة الميلاد"، إذ قرّر هذه المرة أن يفتح أكياس الهدايا من فوق الركام، ويوزّعها على الأطفال وجها لوجه.

فتحلّق الأطفال، وهم يصرخون فرحاً، حول صاحب اللحيّة الناصعة البياض، الذي لم يكن في حقيقة الأمر سوى الشاب الفلسطيني المسلم، سامح وادي (27 عاما).

ذات صلة

الصورة
دبابة لجيش الاحتلال على حدود غزة 16 مايو 2024 (Getty)

سياسة

تتوقع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية زيادة بنسبة 172% في عدد جنود الاحتلال الذي يعانون مشاكل نفسية بحلول عام 2030، وزيادة بنسبة 61% في عدد المعوقين في الجيش.
الصورة
يعاني نادي اتحاد أبناء سخنين في فلسطين المحتلة من الاعتداءات ضد جماهيره (العربي الجديد/Getty)

رياضة

لم يقف تطرّف الاحتلال الإسرائيلي عند حرب الإبادة ومجازره التي يرتكبها منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إذ تعرّضت جماهير نادي اتحاد أبناء سخنين لاعتداء.

الصورة
دجاني غادر فريق أياكس (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

اضطُر المدرب الفلسطيني محمد دجاني (31 عاماً) لفسخ عقده مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، بعد تلقيّه إخطاراً من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

الصورة
الطفلة بيسان من غزة في مطار دلاس، فيرجينيا 31 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

وصلت الطفلة الفلسطينية بيلسان، مساء اليوم السبت إلى مطار دالاس بولاية فيرجينيا الأميركية في رحلة لتلقي العلاج بعد أن بتر جيش الاحتلال قدمها في قطاع غزة.
المساهمون