بالفيديو..في يوم ميلاده..فتحي المتألق عبر السنين!

8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.
10 نوفمبر 2015
11EB7687-E4FF-48A6-A46D-B0011E87B987
+ الخط -

في مثل هذا اليوم من عام 1984 خرج للنور لاعب مصري غيّر الكثير في معالم الكرة المصرية وفي مركز الظهير خاصة، في 10 نوفمبر/تشرين الثاني، ومن مدينة بنها المصرية، عشق أحمد فتحي كرة القدم وأحبها، فبدأ مع فريق المدينة مسيرته في عمر صغير جداً، وكان يمتلك مهارات مميزة، بشرت بأنه قد يصبح فيما بعد لاعباً كبيراً.

وعندما بلغ سن الستة عشر عاماً، تعاقد معه النادي الإسماعيلي، لأنه أبهر الجميع بتحركاته وفنيّاته الرائعة، وبالفعل، داخل صفوف فريقه الجديد بدأ يتطور مع مرور الوقت، فوصل إلى مستوى متقدم، وبرهن عن مقدرة عالية في المراكز الخلفية، وفي افتكاك الكرات من الخصوم وإبطال الهجمات على مرمى فريقه، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل كان يمتلك لمسة على الصعيد الهجومي، ما جعله لاعباً متعدد الأدوار.

سبعة مواسم في الإسماعيلي كانت كفيلة في جذب أندية الدوري الإنجليزي، فتعاقد معه في موسم 2007 نادي شيفلد يونايتد، لكن التجربة لم تكتمل بالصورة المطلوبة، حيث إن الأمور سارت بعكس ما اشتهى اللاعب المصري، فخاض ثلاث مباريات ولم يسجل أي هدف.

وفي العام نفسه انتقل إلى النادي الأهلي المصري، العملاق الكبير في سماء الكرة المصرية والأفريقية، لكن الأخير أعاره إلى نادي كاظمة الكويتي لمدة عام واحد، فشارك في 21 مباراة وسجل أربعة أهداف، وبذلك قدم أوراق اعتماده بقوة، هذا الأمر دفع نادي هال سيتي للتعاقد معه، بعد أن كان عنصراً مهماً ومؤثراً في مركزه، فأعير لموسم وحيد، ومن ثم عاد إلى مصر ثانية وبدأ المسيرة مع "الشياطين الحمر" النادي الأهلي، وبقي حتى موسم 2014، فشارك في مباريات عديدة في الدوري، وأحرز 12 هدفاً 110 مباريات، وكان أحد أهم العناصر التي رسمت تاريخ السنوات الأخيرة في النادي المصري العريق.

ومطلع موسم 2014-2015 انتقل فتحي إلى نادي أم صلال القطري، وهناك لعب 17 مباراة وسجل هدفاً وحيداً، ومع بداية الموسم الحالي، عاد فتحي إلى الأهلي ثانية، حيث يسعى الأخير للاستفادة من خدماته والخبرة التي يتمتع بها، بعد أن صال وجال في الكثير من الدوريات، وتعلم أساليب وطرق لعب غير اعتيادية.

وعلى صعيد المنتخب المصري يعتبر تاريخ فتحي حافلاً، حيث زامل نجوماً كبارا على غرار اللاعب العملاق محمد أبو تريكة، وأحمد حسن وميدو، وكذلك محمد زيدان، وعصام الحضري، وصنع معهم أمجاداً كبيرة للكرة المصرية، فهو شارك في 101 لقاء دولي سجل خلالها ثلاثة أهداف.

اقرأ أيضاً:ميامي هيت ينتصر.. وبيستونز يقلب الطاولة في الربع الأخير!

ذات صلة

الصورة
طلاب أمام جامعة الأزهر في القاهرة، في 2 يونيو 2016 (Getty)

مجتمع

قررت جامعة الأزهر المصرية، الثلاثاء، وقف أستاذ العقيدة والفلسفة بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية في فرع الجامعة بالقاهرة، د. إمام رمضان إمام، عن العمل.
الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.
الصورة
المؤرخ أيمن فؤاد سيد (العربي الجديد)

منوعات

في حواره مع " العربي الجديد"، يقول المؤرخ أيمن فؤاد سيد إنه لا يستريح ولا يستكين أمام الآراء الشائعة، يبحث في ما قد قتل بحثاً لينتهي إلى خلاصات جديدة
المساهمون