بريتش بتروليوم: عملياتنا النفطية بالعراق لم تتأثر بالحرب

17 يونيو 2014
جانب من منشآت النفط العراقية(احمد الربيعة/أف ب-Getty)
+ الخط -

فيما واصل خام برنت في بورصة لندن تأرجحه قرب 113 دولاراً للبرميل، قالت بعض الشركات أن عملياتها لم تتأثر بعد بالاحداث الجارية في العراق. وقال بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي اليوم الثلاثاء: إن عمليات الشركة في العراق لم تتأثر حتى الآن بأعمال العنف الدائرة هناك.

وقال للصحافيين على هامش مؤتمر الطاقة في موسكو "نحن فقط في غاية اليقظة في العراق. الموظفون غير الأساسيين غادروا البلاد ولكن العمليات مستمرة". وبلغ سعر خام برنت في العقود الآجلة قرب 113 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء، مع استمرار القلق على المعروض النفطي، بينما تدرس الولايات المتحدة شن ضربات جوية في العراق الذي يشهد تدهوراً في الأوضاع الأمنية.
وألحقت جماعات مسلحة الهزيمة بالجيش العراقي واستولوا على شمال البلاد في الأسبوع الأخير وواصلوا تقدمهم نحو العاصمة بغداد . غير أن صادرات النفط العراقية البالغة 3.3 مليون برميل يومياً لم تتأثر حتى الآن.
والتقى الرئيس الأميركي باراك أوباما بكبار مستشاري الأمن القومي يوم الاثنين، لبحث خيارات العمل العسكري لدعم الحكومة العراقية.
وتراجع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أغسطس/آب ببورصة لندن 35 سنتاً إلى 112.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0506 بتوقيت جرينتش. وارتفع برنت 48 سنتاً عند التسوية أمس الاثنين، بعد أن بلغ 113.28 خلال الجلسة.
وانخفض سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم يوليو/تموز 34 سنتاً إلى 106.56 دولار للبرميل بعد إغلاقه منخفضاً سنتاً واحداً في الجلسة السابقة.

 

دلالات
المساهمون