جماهير "ليفربول" تُحيي ذكرى "هيلزبروه" بـ"تيفو" رائع!

13 ابريل 2014
"التيفو" الرائع الذي قدمته جماهير ليفربول
+ الخط -
أحيت جماهير ليفربول الذكرى المأساوية بأفضل طريقة ممكنة، بعدما نظمت دخلة رائعة أطلقت عليها اسم "من الجلاد" وذلك في رسالة إلى السلطات البريطانية، التي أعلنت في وقتٍ سابق أنّها قد قرّرت الكشف عن الوثائق السرية الخاصة بتلك الكارثة، لكنها لم تكشف عن تلك الوثائق لغاية الآن.

ويقوم نادي ليفربول مع كل العاملين أو المهتمين بكرة القدم في إنجلترا في الخامس عشر من أبريل من كل عام بإحياء ذكرى الكارثة التي تعتبر الأسوأ في تاريخ الرياضة البريطانية.

وتعود تفاصيل الحادث إلى تاريخ الخامس عشر من شهر أبريل/نيسان من 1989م في مقاطعة هيلزبره في إنجلترا وبالتحديد في ملعب شفيلد وينيزدي الإنجليزي بعدما دخل الملعب ما يقارب 500 مشجع من الفريقين دون تنظيم أو ترتيب فحدث تدافع بينهم مما أدى لمقتل 96 شخصا وإصابة 750 آخرين، حيث أحدثت آنذاك ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الرياضية البريطانية.

ومن جانبها أظهرت جماهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لفتة إنسانية رائعة تجاه جماهير نادي ليفربول بعدما رفعت عشية مباراة فريقيهما ضمن لقاءات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "لافتة" دعم لجماهير الريدز، وذلك في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين على كارثة "هيلزبره".

وحرصت جماهير "السيتي" على إحياء ذكرى كارثة مباراة نصف نهائي كأس انجلترا عام 1989 بين ليفربول ونوتنغهام فوريست التي شهدها ملعب "شفيلد وينيزدي" في مقاطعة "هيلزبره" والتي أودت بـ 96 شخصاً كانت غالبيتهم من مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي.

ورفع جمهور فريق مانشستر سيتي لافتة دعم لجمهور ليفربول، وذلك في المباراة التي تأخر انطلاقها "7" دقائق عن موعده المقرر أصلاً، وذلك بناء على قرار من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تخليداً لضحايا كارثة ملعب هيلزبره في نيسان/ أبريل عام 1989.

المساهمون