دبابة مصرية مقلوبة تعطل المرور بالقاهرة.. وتقلب مواقع التواصل

16 فبراير 2016
(تويتر)
+ الخط -

"-إيه الزحمة دي.. الدائري واقف ليه؟
=لا أبداً .. دي دبابة مقلوبة
-إزاي؟ دبابة على الدائري بتاع القاهرة؟!
=المدرعات مالية البلد!!"
...هذا الحوار ليس من فيلم كوميدي، ولكنه حوار دار بين معظم المسافرين من المصريين، على الطريق الدائري في القاهرة، أمس الإثنين، ونقله حساب حركة شباب 6 أبريل على "تويتر".

"مسرح مصر لم يعد يقتصر على عرض مسرحي أسبوعي على إحدى القنوات، ولكنه واقع يعيشه المصريون، ففيروسات تتحول لكفتة، ومجلس عالمي، ورياح شمالية غربية، فلا عجب أن يقف الطريق الدائري بسبب انقلاب دبابة كانت تنقلها إحدى المجنزرات، التي تملأ شوارع المحروسة، منذ الانقلاب". هكذا يعلق أحد الناشطين، الذين لم يجدوا غير السخرية من الواقعة فامتلأت مواقع التواصل "ألش" على دبابة الدائري المقلوبة.

وروت فريدة قصة الجيل في تغريدتها: "‏احنا الجيل اللي شاف أسلحة الجيش عملت كل حاجة غير أنها تحارب.. طيارات بترسم قلوب في السما.. مدرعات تقفل ميادين.. دبابة تتقلب على الدائري".

وسخر الناشط والمدون شريف عزت: "‏بعد لحام دقن توت عنخ امون بكولة (لاصق) واختراع الوحش المصري ومحاربة الإرهاب بحبس أطفال ببلالين وتفكيك الهرم وبيعه.. انقلاب دبابة على الدائري! #قالك_دولة". أما عمرو فنقل أخبار مصر: "‏دبابة وقعت من على كوبري الدائري، واعتداء أمين شرطة على أطباء مستشفى بولاق الدكرور، والأطباء يحتجزون الأمين في غرفة الجراحة... هي دي مصر النهارده".

من جهته، تعجب الصحافي تامر أبو عرب من الحادثة: "‏البلد دي بقت عبثية لدرجة أنك تفتح المواقع تشوف الدنيا فيها إيه، فتلاقي خبر عنوانه: تعطل حركة المرور بعد انقلاب دبابة على الدائري". أما الناشطة علياء جاد فسخرت:‏ "انقلاب دبابة على الدائري بعد سقوطها من حاملة عسكرية! ممكن بكرا نصحى نلاقي الهرم قاعد بيشيّش في البورصة مثلاً، أبوالهول بيقشر بطاطس كدا يعني".
المساهمون