دراسة اقتصادية تنصّب إسبانيا بطلاً لكأس العالم 2014!

03 يونيو 2014
الدراسة أعطت إسبانيا الأفضلية على حساب ألمانيا (getty)
+ الخط -

توقعت دراسة اقتصادية تأهل المنتخبين الألماني والإسباني إلى نهائي بطولة كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل في الثاني عشر من الشهر الجاري، وتتويج الأخير باللقب للمرة الثانية على التوالي.


وأوضح المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية أنه أجرى دراسة مستندة الى القيمة السوقية لكل منتخب، ووصلت بالإسباني والألماني إلى النهائي، وأن الأفضلية ستكون لـ"الماتادور"، بفضل تفوقه الاقتصادي.


وكان المنتخبان قد تواجها في نصف نهائي النسخة الماضية من كأس العالم جنوب إفريقيا، وتأهلت إسبانيا إلى النهائي بفضل هدف مدافع برشلونة المعتزل الموسم المنقضي كارليس بويول، برأسية رائعة، إلا أن كثيراً من الأمور قد اختلفت، وتغيرت معها وجوه عديدة في صفوف المنتخبين.


وأوضح يرت فينجر، المسؤول عن الدراسة في تصريحات لصحيفة "دير شبيجل" "المنتخب الإسباني سيكون الأقرب الى الفوز في حالة وصوله النهائي، ولكن هذا لا يعني أن المنتخب الألماني ليس لديه فرص كبيرة في حصد المونديال".


وأكد فينجر، أن "المال يحرز أهدافاً أكثر" وأن تلك الدراسة أتت بالنتائج الصحيحة في بطولات كأس العالم 2006 وكأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012 ومونديال 2010، ولكن هذه المرة سيكون التوقع صعباً مع تقارب القيمة السوقية لكثير من الفرق ووجود قامات كبرى و"أحصنة سوداء" في بطولة البرازيل.

المساهمون